عطلة صيفية تبدأ بالعثور على رأس سهم أثري ونادر بنيوجيرسي

عطلة صيفية تبدأ بالعثور على رأس سهم أثري ونادر بنيوجيرسي

سياحة وسفر
نُشر يوم الثلاثاء, 26 اغسطس/آب 2014; 10:13 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
رأس الرمح الذي عثر عليه الطفل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- بدأ الصبي الأمريكي، نوا كورديل، عطلته الصيفية على شواطئ نيوجيرسي، باكتشافه رأس سهم أثري يعود تاريخه إلى 11 ألف سنة مضت.

وقال نوا إنه استعد للسباحة في المحيط الأطلسي بمنطقة "بتيش هافن" بغمس قدميه في المياه عندما شعر بوخزة حادة: "اعتقدت أنه سلطعون وتراجعت للوراء" لاكتشف أنه حجر أسود.

وتبين لاحقا أنه رأس سهم يعتقد خبراء إنه قطعة أثرية نادرة، يعود تاريخها إلى حقبة باليواينديان قبل ما بين 8 آلاف إلى 11 الف سنة مضت.

وقال غريغ لاتزاني، من متحف "علم الآثار والأثنوغرافيا" بولاية نيوجيرسي، إن الحجر المصنوع من الصوان ربما كان محلقا برمح استخدمه القدماء في الصيد.

ووصفت  والدة نوا، أندريا كورديل، رأس السهم، وطوله بوصتين ونصف البوصة، أسود اللون ببقع برتقالية اللون على الجانبين، مضيفة: "نحن لسنا جامعي تحف أثرية سنقوم بالتبرع به."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"عطلة صيفية تبدأ بالعثور على رأس سهم أثري ونادر بنيوجيرسي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/26","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}