احالة عدد من كبار النجوم بالكويت للنيابة العامة يثير ضجة على تويتر

منوعات
نشر
احالة عدد من كبار النجوم بالكويت للنيابة العامة يثير ضجة على تويتر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار قرار وزارة الإعلام في الكويت احالة عدد من كبار نجوم الفن الى النيابة العامة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تفاجأ العديد من النشطاء بهذا القرار واعتبروا أنه يجب مكافأة هؤلاء الفنانين على ما قدموه في السابق لا أن تتم مقاضاتهم.

وفي التفاصيل، فان الوزارة قامت باحالة عبدالحسين عبدالرضا، وسعاد عبدالله، وحياة الفهد الى النيابة بتهمة عرض مسلسلاتهم "العافور" و "ثريا" و "ريحانة" خلال شهر رمضان دون حصولهم على ترخيص للتصوير في الكويت.

وبحسب ما ذكرت صحيفة الوطن الإلكترونية، فان هناك قانون موجود في هذا الخصوص، وتم تجاهله واهماله لعقود طويلة، وفجأة قررت وزارة الاعلام تطبيقه.

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت على تويتر من قبل المغردين.

@Bin_Mattar : "الإعلام احالت عبدالحسين عبدالرضا وسعاد عبدالله وحياة الفهد للنيابة لعدم حصولهم على تصريح للتصوير داخل الكويت. على اساس ان احنا بهوليوود."

@kaljari : "إحالة فناني الكويت الى النيابة كأمثال عبدالحسين عبدالرضا و حياة الفهد و سعاد عبدالله يعتبر قرارا مجحفا بحقهم!!, الاعلام لم تعد وزارة فنون!!"

@amonadug : "شكراً وزير الإعلام الكويتي.. أين نقابة الفنانين عن هذا الخبر؟"

@bibikwt1 : "لا داعي للتحقيق مع فناني الكويت وتحويلهم إلى النيابة.. خير ياطير مسلسلات من دون تراخيص. فنانون خبرة سنوات يعرفون الصح من الخطأ بالنص والحوار."

@AliMAlarian : "وزارة الإعلام عرضت مسلسل #العافور على قناة الكويت الأولى والآن تقاضي عبدالحسين عبدالرضا لعدم حصوله على ترخيص بالتصوير."

علماً أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد من دقة المعلومات المتناقلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر