معركة حضانة تمتد للأجواء وتؤدي لتحويل مسار طائرة

منوعات
نشر
معركة حضانة تمتد للأجواء وتؤدي لتحويل مسار طائرة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --قال ناطق باسم  شركة "يونايتد" الأمريكية إن طائرة تابعة للخطوط الجوية، في رحلة إلى العاصمة الصينية، بكين، عادت ادراجها إلى مطار "دالاس" الدولي بواشنطن الجمعة، بسبب طفل هو محور "معركة" حضانة قانونية.

وأوضح المصدر أن الطائرة أقلعت في موعدها المحدد، في الساعة 12:20 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة، وعادت بطلب من السلطات الفيدرالية.

وأوضح المتحدث باسم "وكالة التحقيقات الفيدرالية" – اف بي آي – لـCNN، إن الطائرة حولت مسارها بعد تلقي تحذيرا بأن على متنها طفل، هو محور دعوى حضانة قضائية.

وانزل عناصر "أف بي آي" ثلاثة أشخاص هم: الأم وطفل وجدته من الطائرة، واحتجزت الأولى بشبهة ارتكاب جريمة اختطاف أبوية دولية.

ويشار إلى أن الطفل، 4 سنوات، مولود في الصين ويحمل جنسية البلدين، ولم يتم الكشف عن هويته، هو محور قضية حضانة بين الأب ويليام روفروك، والأم وينجينغ لوي، وحصل الأبوان على حكم قضائي بالتشارك في حضانته، ولا يسمح الاتفاق لأي من الوالدين السفر به خارج الولايات المتحدة دون موافقة مكتوبة وموثقة رسميا من الطرف الآخر، وهو ما لم تفعله الأم.

ويذكر أن ربع الأطفال الذين يفقدون سنويا بالولايات المتحدة، ويتراوح عددهم ما بين 1800 إلى  2000، تعرضوا لما يعرف بـ"الاختطاف الأبوي الدولي"، طبقا للمركز القومي للأطفال المختطفين ومن يجري استغلالهم."

نشر