بالصور..عندما تتألق حديقة ماجوريل الساحرة في المغرب

منوعات
نشر
بالصور..عندما تتألق حديقة ماجوريل الساحرة في المغرب
6/6بالصور..عندما تتألق حديقة ماجوريل الساحرة في المغرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لن يحتاج عشاق الطبيعة والواحات الخضراء، والنباتات النادرة إلى السفر حول العالم لمشاهدة أجمل اللوحات. وتقع حديقة ماجوريل في مدينة مراكش المغربية. وسميت الحديقة "ماجوريل" نسبة إلى اسم الرسام الفرنسي جاك ماجوريل، الذي بدأ بتصميمها في العام 1924.

وقام الرسام الفرنسي في العام 1937 بصباغة مباني الحديقة بلون أزرق ناصع، ما فاجأ سكان المدينة الحمراء، الذين أطلقوا صفة "ماجوريل" على هذا المستوى من اللون الأزرق. وقام مصمم الأزياء العالمي إيف سان لوران بشراء الحديقة في العام 1980، حيث فتح جزء منها للعموم بعدما تعرض الرسام الفرنسي لحادث سير، نقل على إثره إلى فرنسا، حيث توفي هناك في العام 1967.

وتعتبر حديقة "ماجوريل" من بين أحد أهم معالم مدينة مراكش السياحية، حيث تم تحويل المبنى المحاط بالحديقة إلى متحف للفنون الإسلامية. وتحتوي الحديقة على نباتات وأزهار نادرة ومتنوعة وخصوصاً مختلف أنواع نبات الصبار.

ويذكر، أن الحديقة تستقبل حوالي 600 ألف زائر سنوياً، على طول ممرات مظللة، وفي وسط الأشجار والنباتات الحالمة. ويسمع الزائر خرير المياه في الجداول والبرك المليئة بزنابق الماء وزهور اللوتس، وحفيف الأوراق، وزقزقة العصافير التي تجد في الحديقة ملجأ لها.

نشر