أيتها العروس.. لا تتخلي عن صديقاتك العازبات

أيتها العروس.. لا تتخلي عن صديقاتك العازبات

هل تعرف؟
نُشر يوم الخميس, 18 سبتمبر/ايلول 2014; 12:35 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 26 ابريل/نيسان 2016; 06:37 (GMT +0400).
أيتها العروس.. لا تتخلي عن صديقاتك العازبات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل لديك دعوة إلى العشاء مع صديقة مقربة جداً، وغير مرتبطة عاطفياً، إذا فالاختبار التالي، سيكشف عن محتوى المحادثة التي ستدور بينكما، ومدى قوة علاقة الصداقة التي تجمعكما. 

أما محتوى المحادثة التي ستدور بينكما، فلديه ثلاثة أوجه وهي:

أ: قطعة الديكور التي ستختارها العروس لتزيين الطاولات في حفل الزفاف، والتي تعتبر مسألة صعبة في غاية الأهمية بالنسبة إلى الكثير من النساء اللواتي سيقبلن على الزواج.

ب: إحساس العروس بسعادة عارمة، خصوصاً أنها لن تضطر مرة أخرى إلى الخروج في مواعيد غرامية عبثية، وشعورها بالراحة لقضاء حياتها مع زوجها حتى نهاية العمر. 

ج: تحدث العروس مع صديقتها حول آخر أخبار التحضيرات لحفل الزفاف، ثم التوجه إليها بسؤالها عن كيفية سير الأمور في عملها الجديد والإصغاء إليها باهتمام. 

وإذا كانت الإجابة (أ)، فالعروس مصابة بهاجس حفلات الزفاف، وليس بمقدورها التعاطف مع صديقتها غير المرتبطة عاطفياً.

إذا كانت الإجابة (ب) فالعروس مصابة بحالة من النرجسية والرغبة بالإحساس بالنفور، حتى من أعز صديقاتها غير المرتبطة عاطفياً.

إذا كانت الإجابة (ج) فيمكن تقديم التهاني للعروس، إذ تمكنت بذكاء من مشاركة التفاصيل المثيرة المرتبطة بتخطيط أهم يوم في حياتها، وفي الوقت ذاته، الإستماع إلى هواجس صديقتها وهمومها اليومية.

وكشفت دراسة أصدرتها جامعة أكسفورد في العام 2010، عن قدرة العرائس أو النساء المتزوجات على التخلي عن صديقاتهن غير المرتبطات عاطفياً، لتخصيص مزيد من الوقت للحبيب أو الزوج. ويحصل هذا الأمر، عادة من دون نية مبيتة، أو مخططات مسبقة، إذ أن السبب يتمثل غالباً بضيق الوقت، والسعي إلى ايجاد أصدقاء متزوجين أو مرتبطين عاطفياً. 

ويذكر، أنه يجب على العروس المحافظة على صديقاتها العازبات اللواتي تتشارك معهن بروابط وجدانية وثيقة.

وفيما يلي بعض النصائح لمساعدة العروس على المحافظة على صديقاتها العازبات:

أولاً: حاولي أن تشاركي تفاصيل الزفاف مع الأشخاص المقربين المحيطين بك مثل خطيبك، ووالديك، وأخواتك، وتوقفي عن مشاركة تلك التفاصيل مع صديقاتك العازبات، واللواتي سئمن من الإستماع إلى تلك الأمور.

ثانياً: حاولي المساهمة بإسعاد صديقاتك العازبات في حفل زفافك، واختاري فساتين جميلة لوصيفات الشرف مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورة الاهتمام بآرائهن واهتماماتهن.

وأخيراً، يجب أن تتذكر العروس أنها في أحد الأيام كانت فتاة عازبة تماماً مثل صديقاتها العازبات، والتعامل معهن بالطريقة التي كانت تتوقع منهن التعامل معها في حال كانت فتاة غير مرتبطة عاطفياً. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أيتها العروس.. لا تتخلي عن صديقاتك العازبات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}