بسبب صور مع ساسة ومشاهير.. محامية أمريكية تواجه عقوبة تعليق رخصتها

منوعات
نشر
بسبب صور مع ساسة ومشاهير.. محامية أمريكية تواجه عقوبة تعليق رخصتها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تواجه محامية أمريكية من كاليفورنيا عقوبة تعليق رخصة مزاولة المهنة والخضوع لفترة تأهيلية بدعوى الدعاية المضللة بنشر صور مزيفة لها مع مشاهير وسياسيين وحتى الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وتوصي محكمة بار ستيت" بكاليفورنيا بمنع سفيتلانا سانغاري من مزاولة المحاماة لمدة ستة أشهر بعدما أظهر تحقيقات صور مزيفة لها نشرتها بموقعها الإلكتروني، وتظهر في إحدها  وهي تقف إلى جوار أوباما، والرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، وزوجته هيلاري كلينتون، بجانب مشاهير هوليوود، منهم جورج كلوني وأرنولد شوازينيغر وكيم كاردشيان.

وتستند المحكمة في دعواها إلى أن "الصور جزء من دعاية واستدراج عروض عمل في المستقبل،  وهي مزيفة، ومخادعة تهدف إلى الإرباك والخداع وتضليل العامة.

وتقول "كاليفورنيا بار أسوسيشن" الذراع الإدارية للمحكمة العليا بالولاية، إن قرار تعليق رخصة المحامية لن يسري حتى مصادقة المحكمة العليا عليه، كما أوصت بإخضاعها لفترة تأهيلية لعامين ونصف العام بعد قضاء العقوبة.

ويشار إلى أن المحامية، ولدى محاولة الشبكة الحصول على تعقيب منها، وعدت بتقديم الكثير من المعلومات في اتصال ستجريه لاحقا، وهو ما لم يحصل.

نشر