بالصور..يخوت مستوحاة من السيارات السريعة

منوعات
نشر
بالصور..يخوت مستوحاة من السيارات السريعة
6/6بالصور..يخوت مستوحاة من السيارات السريعة

يخت مستوحاة من "مرسيدس"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يبلغ ثمن قارب سريع مستوحى من سيارة من نوع "لامبورغيني" لمالكه جينو غارغيولو، والذي يمتد طوله حوالي 15 متر، ما قيمته مليون دولار تقريباً.

ويبلغ سعر محرك اليخت وحده ما قيمته 400 ألف دولار، والذي تصل سرعته إلى 300 كيلومتر في الساعة.

ويقول غارغيولو: "لقد تلقيت الكثير من ردود الأفعال عبر رسائل البريد الإلكتروني، فضلاً عن وجود 14 ألف صفحة على شبكة الإنترنت، متخصصة بالحديث عن قاربي الذي لم يطأ سطح الماء بعد."

وبينما يعتبر بعض الأشخاص أن تصميم اليخت جميل وفكرته جريئة، إذ يشبه نمط السيارات الرياضية عالية الآداء، يعتبر البعض الأخر أنه يعكس أرقى مستويات الرفاهية، والفخامة المبتذلة في بعض الأحيان.

من جانبه، يوضح مقدم برنامج "توب غير" على محطة "بي بي سي" البريطانية كوينتن ويلسون، أن قارب لامبورغيني السريع يعبر عن الثراء الفاحش، ولا يعكس الذوق الرفيع، مضيفاً أن "الدافع لدى الشخص الذي ينفق أموالا طائلة للحصول على مثل هذا القارب، يتمثل بالرغبة في العزلة، والتميز عن الآخرين من دون إعطاء أي أهمية للذوق السليم والأساس المنطقي."

وتجدر الإشارة، إلى أن غارغيلو لم يمتلك فلساً واحداً قبل 25 عاماً، وعاش حياته فقيراً في شوارع مدينة نيويورك الأمريكية، قبل أن يمتلك سلسة مطاعم لوجبات الطعام السريعة وورشات عمل لطلاء السيارات، فضلاً عن شركة لتصليح الشاحنات.

ويقول صاحب شركة "إكستريم بور بوتس" لليخوت لاري غولدمان، إن "الأشخاص الذين يمتلكون القوارب المستوحاة من السيارات الرياضة، هم أصلاً يملكون تلك السيارات."

ويضع المهندسون في "شركة مارين للتكنولوجيا" تصاميم يخوت مستوحاة من نمط السيارات الرياضية مثل "مرسيدس،" و"فيراري" وغيرها من السيارات التي تمتاز بسرعتها وآدائها. ويذكر، بأن تلك اليخوت تبحر بسرعة 300 كيلو متر في الساعة.

نشر