مذيع سعودي يهاجم من اعتبر حج العام أسوأ من السابق.. هل كان يقصد العريفي؟

منوعات
نشر
مذيع سعودي يهاجم من اعتبر حج العام أسوأ من السابق.. هل كان يقصد العريفي؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت انتقادات لمذيع على القناة الأولى في السعودية، قيل إنها موجهة ضد الداعية محمد العريفي، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أنشأ المغردون وسم #مذيع_القناة_الأولى_يشتم_العريفي ، وذلك على خلفية انتقاده لأداء قطار المشاعر هذا العام، بحسب المغردين.

وقد هاجم المذيع بشكل حاد ما كُتب على تويتر، من أن موسم الحج هذا العام أسوأ من العام الماضي وأن مشاكل حصلت في قطار المشاعر، قائلا إن هذه الانتقادات كان يمكن تقبلها لو جاءت من الأعداء، أما أن تأتي من شخص يعتبر "ثغر من ثغور الإسلام" فهذا أمر "قذر."

وكان العريفي قد قال في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "قطار المشاعر السنة أسوأ من العام الماضي.. شكاوى الحجاج كثرت، عدم انضباط مواعيد، توقف متكرر بلا سبب، إهمال لترتيب الحشود، تعطل المصاعد والسلالم الكهربائية."

وفيما يلي بعض التغريدات التي تحدثت عن الموضوع:

@osfoor777 : "لأن الشيخ محمد العريفي أنتقد بعض المشاريع في المشاعر المقدسة أصبح خائنا للبلد.. الله يرزقكم عقول."

@muslimveryproud : "البعض يعاني من مشكلة التقديس (حكام، أنظمة، بل وتنظيمات الحج !) ليت هذه الغيرة تظهر عند التطاول على الدين!"

@7alty_9a3bah : "أنا ضد العريفي ولكن أن تتحول قناة الدولة للشتم فهذه مصيبة وأعتقد أنه يجب معاقبة الفاعل فهو ليس كفؤ لهذا المكان."

@F5M20 : "للأمانه أول مره أقف في صف العريفي.. كل انسان له حق النقد وتقييم الخدمات.. ولا أحد يحق له أن يشتمه لأن رأيه مختلف."

@atif_brinji : "اختلف مع العريفي كما شئت، أما الاستقواء بجهة رسمية كالقناة الأولى والتحصن بها ، فهذه هي القذارة والحقارة."

@mohannadObaid : "الشيخ العريفي يستطيع إيصال انتقاداته من دون تويتر حتى لا تكون النتيجة كما في الصورة."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر