عمرو أديب للنساء: يعني ايه أشيل بنطلوني! بعد ناقص تقلي خذلك فومين على إيدك.. ونشطاء يردون: "ينشر الغباء والتخلف"

عمرو أديب للنساء: يعني ايه أشيل بنطلوني! بعد ناقص تقلي خذلك فومين على إيدك.. ونشطاء يردون: "ينشر الغباء والتخلف"

فيديو
آخر تحديث الأربعاء, 08 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 03:23 (GMT +0400).
عمرو أديب في برنامج القاهرة اليوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- انتقد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لاذع الإعلامي المصري عمرو أديب، بعد تصريحات رفض فيها مساعدة الزوج لزوجته في الأعباء المنزلية، أثناء برنامجه "القاهرة اليوم."

وقد استخدم أديب عدة عبارات كما عبّر عن مواقف اعتبرها النشطاء والمتابعون غير لائقة وتقلل من شأن المرأة (شاهدوا الفيديو أدناه)، حيث قال "بلا مساواة بلا كلام فراغ - أنا متعلمتش كل التعليم ده عشان أشيل الطبق اللى أكلت فيه."

من ناحية أخرى، أعلن المجلس القومي للمرأة، عن بالغ أسفه لتصريحات أديب كما شدد على أنه لا يليق أن يكون هذا الفكر تجاه المرأة فى الألفية الثالثة، وبعد مشاركتها التي أبهرت العالم في ثورتي 25 يناير و30 يونيو وارتفع صوتها بصورة فاقت الرجال، بحسب ما ذكرت صحيفة "اليوم السابع."

فقد قال مشعل العنزي: "ماذا سأقول غير انك إنسان متخلف لا تمثل الرجل المصري ولا العربي وطبعا لا تمثل الرجل المسلم لان الرسول عليه الصلاة وسلام وصى خيرا بالنساء."

كما كتب عمرو عزت: "لن يفلح قوم اهتموا بأي حاجة بيقولها عمرو أديب أو فاطمة ناعوت."

وعلقت ريم حميد قائلة: "عمرو أديب. اسكت أحسن لك.تنشر الغباء والتخلف والوطن العربي مش ناقص. و طبعا لو عندك أي مفهومية تعرف إنه مش من وظائف الزوجة تشيل بنطلون جوزها و حتى لو لا تعمل."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبرمواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"عمرو أديب للنساء: يعني ايه أشيل بنطلوني! بعد ناقص تقلي خذلك فومين على إيدك.. ونشطاء يردون: ينشر الغباء والتخلف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}