بالفيديو.. متسلقو الجيزة يعيدون إحداث جلبة في هونغ كونغ

منوعات
نشر
متسلقو الجيزة يحدثون ضجة في هونغ كونغ
8/8متسلقو الجيزة يحدثون ضجة في هونغ كونغ

وقد ظهر المتسلقون في عناوين الأخبار على أهرامات الجيزة في مصر، وقدموا اعتذارهم بعد اتهامهم بعدم احترام المعالم الأثرية.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قد يكون العثور على موقع للتسلق في المدن مهمة صعبة، ولكن ليس بالنسبة لمجموعة "On the Roofs" التي يعمل أفرادها على الوصول إلى مناطق خيالية.

إذ تبنت المجموعة المكونة من مصورين أتوا من العاصمة الروسية، موسكو، فكرة التقاط الصور من أعلى القمم التي صنعها البشر، وفي البعض الأحيان ينشرون مقاطع فيديو.

ويتسلق هؤلاء المصورون المباني من دون استخدام عدة للسلامة، لينحنوا عند القمة ويلتقطوا صوراً يتشوق لها متابعوهم.

وقد نشرت المجموعة آخر مقطع لها وحاز على أكثر من مليون مشاهدة، إذ قام أربعة من أعضائها بتسلق سلم حديدي على جانب برج شانغهاي في هونغ كونغ، على ارتفاع 632 متراً، وتسللوا على قمة إحدى شاشات العرض الكبيرة ليقرصنوا الكمبيوتر التابع لها ويعرضوا عليها مقاطع لهم ظهر فيها عنوان "What’s up Hong Kong"، أي "كيف حالك يا هونغ كونغ؟" (شاهدوا الفيديو أسفل الخبر)

ويقول أحد أعضاء المجموعة، باسم مستعار، بمقابلة مع CNN إن: "المجموعة لا تقوم على أي توجه أو فلسفة معينة، نحن مجموعة صغيرة من المصورين الذين يحبون استكشاف مختلف الأماكن والبلدان."

وقد بدأت المجموعة هوايتها قبل خمسة أعوام في روسيا، ويقول أحد أعضائها إنه شعر بالخوف "قليلاً" في بداية الأمر، ليجوب بعدها أكثر من 50 دولة ويتسلق آلاف المباني.

ويلعب أعضاء هذه المجموعة الفأر والقطة، مع حراس الأمن والحماية في مختلف المباني، ويقول أحدهم إن حراس مبنى بلازا المركزي في هونغ كونغ علموا بأشكالهم ومنعوا دخولهم المبنى.

 ولا يخشى هؤلاء الأعضاء منعهم من الدخول إلى البلدان التي مارسوا فيها هوايتهم الغريبة، قائلين وإنه بالرغم من الضجة التي أحدثتها وسائل الإعلام المحلية إلا أنهم تمكنوا من العودة لزيارة الصين بعدها.

وقد ظهر المتسلقون في عناوين الأخبار على أهرامات الجيزة في مصر، وقدموا اعتذارهم بعد اتهامهم بعدم احترام المعالم الأثرية.

نشر