لأول مرة .. بورش تستأجر كنيسة السيستين لحفل خيري للبابا

منوعات
نشر
لأول مرة .. بورش تستأجر كنيسة السيستين لحفل خيري للبابا

لندن، بريطانيا (CNN)-- يمكن أن تشكل قيادة سيارة بورش تجربة روحية للعديد من معجبيها، ولقد دخلت الشركة المصنعة للسيارة المجال الروحي والديني فعلاً، فقد استأجرت الشركة كنيسة "سيستين" في الفاتيكان لإقامة حفل خيري السبت، وهو الأول من نوعه في الكنيسة التي سمح باستئجارها مؤخراً.

وقامت الشركة بالسماح للمشاركة في الحفل الخيري بالكنيسة التي تعتبر أحد أبرز الأمثلة على الفنون في عصر النهضة، وذلك مقابل 5.900 دولار للشخص، وأخذ الزوار في جولة فنية حول الكنيسة في جزء من برنامج البابا فرانسيس باسم "Art for Charity" أي الفن في صالح التبرعات.

ويتمتع زوار حفلة "بورش" الخيرية بجولة في الكنيسة أطول من تلك القصيرة التي يحظى بها زائروها المعتادون من السياح الين يبلغ عددهم 20 ألف سنوياً، إذ يتم اصطحاب السياح في جولة سريعة للحفاظ على الفنون التي تحتضنها الكنيسة، وبالأخص سقف الكنيسة الذي رسمه الفنان الإيطالي المشهور، مايكل أنجيلو.

ويأتي الحفل كجزء من رحلة حصرية لمدة أربعة أيام في روما بتنظيم من "بورش"، التي تملكها شركة "فوكس فاغن"، وتمكن الضيوف من الدخول الحصري لمتاحف الفاتيكان بالإضافة لزيارة إلى قلعة "غوندولفو" التي يقضي فيها البابا فصل الصيف، وجولة في "لاغو دي غاردا" بأحدث سيارات الشركة.

نشر