بولندا تحقق مع المخرج السينمائي رومان بولانسكي بتهمة إقامة علاقة جنسية مع قاصر

منوعات
نشر
بولندا تحقق مع المخرج السينمائي رومان بولانسكي بتهمة إقامة علاقة جنسية مع قاصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  حققت السلطات البولندية هذا الأسبوع مع المخرج السينمائي رومان بولانسكي، المطلوب في الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة إقامة علاقة جنسية مع قاصر في سبعينيات القرن الماضي، وسمحت له بالمغادرة بعد انتهاء المقابلة مباشرة.

وقال المتحدث باسم المدعي العام في بولندا إن السلطات لا ترى أي ضرورة في احتجاز بولانسكي كون الولايات المتحدة الأمريكية تطالب بتسليمه.

وكان بولندا قد تلقت طلبا من السلطات الأمريكية بإلقاء القبض على بولانسكي، بحسب المتحدث باسم المدعي العام، وأضاف بالقول: "تم إرسال الطلب إلى المحكمة، وذلك قد يفرض حجزا مؤقتا لا أكثر، ولكن فريق الادعاء لم يجد أساسا لأكثر من ذلك."

من جهته، قال بولانسكي إنه ينوي تصوير فيلم جديد في بولندا الربيع المقبل. وبولانسكي يحمل الجنسيتين الفرنسية والبولندية.

وكان المخرج السينمائي الشهير قد اعترف بذنبه عام 1977 في كاليفورنيا بإقامة علاقة غير شرعية مع قاصر في الثالثة عشر من عمرها. وكان بولانسكي في 43 من عمره آنذاك.

وقد فر بولانسكي، الحائز على جائزة الأوسكار عن فيلم The Pianist،  بعدها إلى أوروبا قبل إصدار الحكم بحقه، وتم إلقاء القبض عليه في سويسرا عام 2009، غير أن السلطات السويسرية رفضت طلبا أمريكيا بتسليمه عام 2010، إذ لم تقدم السلطات الأمريكية أن وثائق قانونية ذات علاقة بهذه القضية.

وكانت القاصر التي أقام بولانسكي علاقة غير شرعية معها، سامانثا غيمر، قد عفت عن بولانسكي عام 1997، وطالبت بوقف القضية.

نشر