بالصور.. أفريقيا الجميلة بعيداً عن الفقر والمعاناة والصراع

منوعات
نشر
بالصور.. أفريقيا الجميلة بعيداً عن الفقر والمعاناة والصراع
7/7بالصور.. أفريقيا الجميلة بعيداً عن الفقر والمعاناة والصراع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- "فصل الواقع وتوثيق الخيال" هو عنوان مهرجان التصوير الدولي لصور لاغوس والذي يسلط الضوء على الأعمال والمفاهيم التي تخلص الحياة الأفريقية في وقتنا الحالي.

ويمتد المهرجان على فترة شهر كامل في نيجيريا، حيث يقدم مقاربة للنهج الوثائقي والتصوير الفوتوغرافي لوصف القصص اليومية في أفريقيا.

وسلط المعرض الضوء في السنوات الماضية، على الأجزاء المخفية في الحياة اليومية المعتادة في أفريقيا، فضلاً عن التطوير المستمر في كل جوانب الحياة في القارة السمراء.

ويبقى أمل المنظيمن بقدرة المهرجان خلال العام الحالي، على إبطال الصورة النمطية في أفريقيا، والتي غالبا ما يعتبر تخطيها أمر صعب.

ورغم أن أفريقيا تُصور دائماً بأنها قارة الفقر والمعاناة والصراع، إلا أن الكثير من الفنانين في المهرجان يبحثون على كيفية ارتباط التصوير الفوتوغرافي بالتقاط المساهد الحقيقية في أفريقيا، وتوفير بديلاً أقل تشاؤماً.

وعادة، ما يتضمن معرض صور لاغوس مصورين فوتوغرافيين من أفريقيا، ولكن يضم المهرجان أيضا مصورين فوتوغرافيين أجانب خلال العام الحالي.

ويختار المنظمون غالباً المصورين الفوتوغرافيين الذين ينخرطون في الحياة الأفريقية اليومية التي يتم توثيقها، بدلاً من مجرد التقاط بعض الصور السريعة في القارة  السمراء، والتي لا تعكس الحياة الحقيقية.

ويتمثل الهدف الأكبر من تنظيم المهرجان سنوياً، بالمساعدة في توحيد وتنمية المجتمع المحلي والتصوير الوتوغرافي.

نشر