هل تحذو دبي حذو روما لتصبح عاصمة للتصميم في العالم؟

هل تحذو دبي حذو روما لتصبح عاصمة للتصميم في العالم؟

هل تعرف؟
آخر تحديث يوم الاثنين, 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 08:53 (GMT +0400).
هل تحذو دبي حذو روما لتصبح عاصمة للتصميم في العالم؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تمكن معرض "داون تاون ديزاين" منصة الشرق الأوسط للتصميم المعاصر عالي الجودة، والذي أقيم على سفح برج خليفة مؤخراً في دبي، من تحقيق مكانة هامة باعتباره المنصة الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط التي تستطيع من خلالها أهم وأشهر علامات التصميم العالمية عرض أحدث ابتكاراتها، والتواصل مع أهم العاملين في مجال التصميم ومتخصصي قطاع التجارة المعنيين بالتصميم، بما يساهم في تحويل دبي إلى مركز عالمي للتصميم. 

وأشرفت مجموعة "آرت دبي" على تنظيم الدورة الثانية من المعرض تحت شعار "أصالة التصميم"، حيث عرضت هذه الدورة برنامجاً متعدداً عمل على ربط التصميم التاريخي بالمستقبل، كما ربط التصميم العالمي بالنمو الداخلي والخيال بالإبداع والابتكار.

وشهد "داون تاون ديزاين"، إلى جانب المعرض، برنامجاً لجلسات حوارية استضافت مجموعة من المتحدثين الأشهر في عالم التصميم، إذ أشاد المصممون والعارضون العالميون الذين حضروا الحدث بالجودة العالية لمعرض "داون تاون ديزاين"، كما أكدوا على ما تزخر بها صناعة التصميم في المنطقة من إمكانات لتحقيق النمو.

وفي هذا الصدد، قال المصمم الإيطالي المشهور عالمياً ماريو بيليني إن "دبي مرشحة لتصبح مركزاً عالمياً للتصميم في المنطقة وليس فقط في دولة الإمارات،" مضيفاً أن "دبي اعتمدت منذ بداياتها على التبادل مع توجّه تجاري منظّم من تبادل الثقافات والسلع والأفكار والأموال."

وأوضحت الأمين العام في "الرابطة الإيطالية لشركات السلع الفاخرة" ستيفانيا لازاروني: "نعتقد أن التصميم يستطيع حقاً لعب دور محوري في سوق ينمو ويسير قدماً نحو العام 2020" مضيفة أن "داون تاون ديزاين يمثّل منصة لعلامات ومواهب جديدة وللمصممين الإيطاليين الذين يشكلون 80 في المائة من الأسواق الفاخرة."

من ناحية أخرى، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "آرت دبي" بندكت فلويد، إن "الابتكار في يومنا الحالي، يؤدي دوراً بارزاً في كافة مبادراتنا. وقد سرّنا الدخول في علاقات شراكة مع مؤسسات عالمية رائدة مثل الكلية الملكية للفنون التي يمكنها المساعدة في نقل خبراتها إلى دبي، موضحاً: "سنعلن قريباً عن مبادرات جديدة من شأنها المساعدة في دعم روّاد التصميم المبدعين في المنطقة".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تحذو دبي حذو روما لتصبح عاصمة للتصميم في العالم؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/11/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}