مزاد علني لبيع مقتنيات نابليون بونابرت وأهمها قبعته العسكرية الشهيرة

مزاد علني لبيع مقتنيات نابليون بونابرت وأهمها قبعته العسكرية الشهيرة

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 07:35 (GMT +0400).
قبعة نابليون بونابرت الشهيرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تعرض مجموعة من أبرز مقتنيات القائد الفرنسي نابليون بونابرت في مزاد علني خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومن ضمنها قبعته الشهيرة.

وستعرض العائلة المالكة في موناكو المقتنيات، التي تمتلكها، في مزاد علني يقام بفرنسا، وستقوم باستخدام عائدات المزاد العلني لإجراء عمليات تجديد على مقر إقامتها.

وقال الأمير أندرو في بيان رسمي: "أفضل أن أقدم حياة جديدة لهذه المجموعة من المقتنيات، على أن تبقى حبيسة الغرف المظلمة."

وكان الجد الأكبر للأمير أندرو قد جمع هذه المقتنيات، إذ أنه كان واحدا من أشد المعجبين بنابليون.

وتتضمن مجموعة المقتنيات بعض الميداليات، والعملات، والمفاتيح، والمنحوتات، واللوحات الفنية، كما أن هناك مقتنيات أخرى لا تتوقع أن تجدها ضمن هذه القائمة ومنها جوارب نابليون، والتي يقدر ثمنها بنحو 6230 دولار.

أما بالنسبة لقبعة نابليون، فيتوقع أن يصل سعرها إلى 500 ألف دولار.

ولا يتوقع أن تصل أسعار جميع المقتنيات على القائمة إلى هذه الأرقام المرتفعة، فالميداليات على سبيل المثال، ستباع بما لا يتجاوز الـ125 دولارا، ما يسمح للأشخاص العاديين بالمشاركة في المزاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مزاد علني لبيع مقتنيات نابليون بونابرت وأهمها قبعته العسكرية الشهيرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/14","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}