أبرز 8 أمور لا تعرفها عن جامايكا

أبرز 8 أمور لا تعرفها عن جامايكا

سياحة وسفر
نُشر يوم الأحد, 16 نوفمبر/تشرين الثاني 2014; 02:24 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 24 أكتوبر/تشرين الأول 2016; 07:04 (GMT +0400).
أبرز 8 أمور لا تعرفها عن جامايكا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل سمعت سابقاً بالمغني الجامايكي بوب مارلي، أو العداء الجامايكي الأسرع في التاريخ يوسين بولت؟ ويوجد العديد من الأمور الرائعة ما وراء موسيقى "الراغي" ورموز الفن المشهورين، في جزيرة جامايكا التي تتضمن 3 مليون شخص.

وفيما يلي، ثمانية أمور لمعرفتها عن جامايكا:

  • ولد جيمس بوند في جامايكا، وهو الشخصية الخيالية لجاسوس بريطاني. وكتب الأديب والصحافي البرطاني إيان فلمنغ قصة الفيلم المشهور "007" في أوراكابيسا، على الساحل الشمالي للجزيرة. وفيما بعد، حولت ملكية فليمينغ والمعروفة باسم "العين الذهبية،" إلى منتجع فاخر.
  • تجارة الموز والسياحة: كانت جامايكا السباقة إلى تأسيس تجارة الموز العالمية والسياحة في منطقة الكاريبي. وتضاءلت صناعة الموز في جامايكا بسبب مرض المحاصيل، ووجود المزارع الأكثر تنافسية في أمريكا الوسطى.
  • قهوة لذيذة: وتعتبر قهوة الجبل الأزرق في جامايكا من بين الأغلى، والأكثر كلفة في العالم، والتي يبلغ سعر الرطل منها أكثر من 30 دولار.
  • حركة "راستافاريان:" وتعتبر بوبو شانتي بمثابة حركة دينية ولديها مجمع في سانت أندرو، في جامايكا. ويتميز أعضاء الحركة الدينية بتجديل الشعر والذي يعتبر الميزة الأكثر شهرة التي يتميز بها سكان الجزيرة. ويذكر، أن أتباع الحركة الجامايكية "راستافاريان" يشكلون أقل من 2 في المائة من السكان.
  • الكثير من الكنائس: وتتمتع جامايكا بالكثير من الكنائس تبعاً لعدد السكان مقارنة بأي بلد آخر
  • الماريغوانا غير قانونية: وتجرم الحكومة فعل استخدام الماريغوانا وتصنيعها
  • الجبال الزرقاء اللون: وتقدم الجبال الزرقاء ممرات للسير على الأقدام بمناظر خلابة، فضلاً عن توفير مكان لمراقبة العديد من أنواع الطيور الـ280 في الجزيرة.
  • أطباق شهية: وبينما تعرف البلاد بمأكولاتها الحارة، والتي تتميز ببهارات الفلفل الحلو والحار، يضم المطبخ الجامايكي العديد من الأطباق اللذيذة الأخرى

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"travel","friendly_name":"أبرز 8 أمور لا تعرفها عن جامايكا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/11/16","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}