أجمل صور العام 2014

منوعات
نشر
أجمل صور العام 2014
6/6أجمل صور العام 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد لا تكفي نظرة خاطفة داخل معرض باريس للصور الفوتوغرافية للعام 2014، وهو مهرجان التصوير الفوتوغرافي الأكثر شهرة في أوروبا، لإشباع الرغبة في مشاهدة أجمل اللقطات من حول العالم. 

ويعتبر أمراً نادراً أن تجد السياسيين يتحلقون حول قصر "غراند بالاس" التاريخي برفقة الممثلات والمصممين والفنانين، ولكن هذا ما كان عليه الحال في معرض صور باريس العام 2014، إذ استقطب المعرض حوالي 60 ألف زائر من رواد التصوير الفوتوغرافي الحديث.

وقال مدير المعرض جوليان فرايدمان: "أعتقد أنه كان أفضل عام حتى الآن،" مضيفاً: "كان هناك إجماع حول مستوى ونوعية الصور الفوتوغرافية الموجودة في المعرض."

وتأسس معرض باريس للصور الفوتوغرافية في العام 1996 لربط وتشابك المعارض الدولية. وتضمن المهرجان 143 معرضاً من 35 دولة، وحضره ممثلين رئيسيين من مؤسسات مرموقة مثل "لندن تيت مودرن" ومتحف الفن الحديث في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأوضح فرايدمان أن "واحدة من أهم ميزات القرن 21 تتمثل بالتصوير الفوتوغرافي،" مشيراً إلى أن تحديد الصور الفوتوغرافية التي يتم عرضها في المعرض يتم اختيارها من قبل لجنة تحكيم تتألف من ممثلين عن صالات المعارض المهمة، ما يؤدي إلى المحافظة على جودة المعرض، وجذب حشود هائلة ومشترين مميزين.

نشر