من فوق.. كيف يبدو ما بقي من تشيرنوبل بعد 30 عاما من الكارثة النووية؟

من فوق.. كيف يبدو ما بقي من تشيرنوبل بعد 30 عاما من الكارثة النووية؟

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 01 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:15 (GMT +0400).

 

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- توقف الزمن في المدينة الأوكرانية، بريبيات، التي تم إخلاؤها عام 1986 بعد انفجار تشيرنوبل النووي.

 

في وقت وقوع الكارثة خلال الحقبة السوفيتية، هجر حوالي 49 ألف شخص مدينة بريبيات، التي تبعد بأقل من ميلين من محطة الطاقة النووية في تشرنوبيل. تاركين وراءهم مدارس ومصانع وحدائق وصالات رياضية، وهي أماكن بقت غير ملموسة منذ 30 عاما.

 

ذهب المصور السينمائي، داني كوك، لاستكشاف ما بقي من بريبيات وتشيرنوبل. وقام بتصوير لقطات بواسطة طائرة بدون طيار أو "درون"  وجمعها في فيديو مدته ثلاث دقائق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"من فوق.. كيف يبدو ما بقي من تشيرنوبل بعد 30 عاما من الكارثة النووية؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/01","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}