هل أثار شجار في مجلس النواب الأردني المطالبة بحقوق المرأة في الأردن؟

الشرق الأوسط
نشر
معرض صور إقعدي يا هند
9/9معرض صور إقعدي يا هند

كما طالب مستخدمون آخرون هند بعدم الجلوس لمواقفها السابقة نحو القضية الفلسطينية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تحول شجار في مجلس النواب الأردني خلال انعقاد إحدى جلساته الأسبوع الماضي، إلى جدل حول حق المرأة في العمل.

إذ بدأ الشجار بين إحدى النائبات، هند الفايز، مع زميل لها بالمجلس، ليتدخل نائب ثالث اسمه يحي السعود ويحاول إسكات المرأة ويصرح بالقول: .روحوا تمكيجوا لجيزانكو ولقطوا ملوخية احسنلكو من هالسولافة. وأضاف قائلاً: "الله ينتقم منه الي جاب الكوتا على هالقبة"، قاصداً الكوتا النسائية بالمجلس (شاهد الفيديو أسفل الخبر)، لتثير تعليقاته حفيظة مستخدمي وسائل التواصل الذين عبروا عن آرائهم في وسم "#اقعدي_يا_هند" تنوعت فيها الصور التي نشرت بين المستخدمين (شاهد عدداً منها في المعرض أعلاه)، من تعليقاتهم: 

"@Orangee85" : " ليش بتنتقدوا السعود؟ مهو 90% من "ذكور" الأردن يمتلكون عقليته ونظرته للمرأة في قرارة نفسهم"

"@mos3ab_aldawood": "عمري ما إقتنعت بالكوتة النسائية كما قال اردوغان الدين خصص دور الام بالاُمومة."

"@AmrMasroujeh": "اقعدي ياهند وضلّك قاعدة ع قلوبهم"

"vito otiv": "اول مرة اتفق مع السعود .. فعلا في كل مكان نسوان نسوان .. خربو البلد و احتا مش داريين "

"@waleedmolimat": "السؤال الذي أرق ملايين الأردنيين .... من الأفضل في تمثيل الشعب البسطات ام الكوتا .. اسفي عليك يا وطني."

"@HalaQoqar": "بالمناسبة المجلس أقر ورفع ضريبة الدخل، بس مش مشكلة خلينا نستنا هند تقعد"

"Waed Bataineh" : "ما كان واضح هند الفايز على ايش معترضة... بس مهما كان هي بتمثل والمفروض انها تمثل باقي السيدات في المجتمع فمهما كانت القضية المطروحة كان من المفروض أن تحتفظ برزانتها واتباع أسلوب أفضل، أما بالنسبة ليحيى السعود حاول يهدي الموضوع بس عبثا يحاول."

علماً أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من الأنباء والمعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

نشر