خطيب مسجد بأستراليا: القرآن حرم السُكر وليس الخمر.. والجندي يرد: "افتراء" على القرآن والإسلام

خطيب مسجد بأستراليا: القرآن حرم السُكر وليس الخمر.. والجندي يرد: "افتراء" على القرآن والإسلام

فيديو
آخر تحديث الثلاثاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2014; 05:16 (GMT +0400).
خطيب مسجد بأستراليا: القرآن حرم السُكر وليس الخمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثار حديث مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدني في أستراليا، أنه لا يوجد آية في القرآن تحرم الخمر وإنما التحريم فى السُكر ضجة على موقع يوتيوب.

وكان راشد قد قال خلال برنامج "صح النوم" المذاع على قناة التحرير: "لا نستطيع أن نقول كذباً على الله، وهذه فتوى أنا مسئول عنها"، مشيراً إلى أن جزءا بسيطا من الخمر قد لا يؤدى للسُكر، والجنة بها أنهار من الخمر. (شاهد الفيديو أسفل الخبر)

من جهته، ردّ الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية على راشد في نفس الحلقة، قائلا إن ما يقوله "افتراء" على القرآن والإسلام، وأن هناك حد للخمر عن طريق الإجماع الذي يعتبر مصدراً من مصادر الشريعة الاسلامية. (شاهد الفيديو على يمين الخبر)

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"خطيب مسجد بأستراليا: القرآن حرم السُكر وليس الخمر.. والجندي يرد: افتراء على القرآن والإسلام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/09","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}