بالصور.. لقطات من حفل "IWC" لتوزيع الجوائز في مهرجان دبي السينمائي الدولي بحضور النجمة إيميلي بلنت

منوعات
نشر
بالصور.. لقطات من حفل "IWC" لتوزيع الجوائز في مهرجان دبي السينمائي الدولي بحضور النجمة إيميلي بلنت
7/7بالصور.. لقطات من حفل "IWC" لتوزيع الجوائز في مهرجان دبي السينمائي الدولي بحضور النجمة إيميلي بلنت

المغني الأمريكي ألوي بلاك على البساط الأحمر في طريقه لحضور حفل توزيع الجوائز.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قَدمت النجمة إيميلي بلنت الحائزة على جائزة "جولدن غلوب"، "جائزة آي دبليو سي للمخرجين" في عامها الثالث، ضمن فعاليات الدورة11 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، وذلك خلال حفل تحت عنوان "في حب السينما"، الخميس.

وحاز المخرج والمنتج الكويتيعبدالله بو شهري على الجائزة عن مشروع سيناريو فيلم "الماي"، وتمثلت الجائزة بمبلغ 100 ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى ساعة من دار"آي دبليو سي شافهاوزن" منحوتاً عليها عبارة "في حب السينما".

وقالت إيميلي بلنت خلال الحفل : "لطالما أبهرني العالم العربي بتميزه الثقافي والحضاري، وما يتمتع به من إرث عريق في مجال السرد الروائي، وقد كان هذا واضحاً من جودة مشاريع السيناريوهات المتقدمة للمنافسة على الجائزة، التي تعتبر مبادرة حقيقية لدعم وتشجيع صناعة السينما هنا. ولا شك أننا واجهنا تحدي اختيار الأفضل، وخصوصاً في المرحلة النهائية حيث اشتدت المنافسة بين مشاريع الأفلام التي تميزت بحبكتها العالية وعمق رؤيتها السينمائية وما تنضوي عليه من قدرة على ملامسة قلوب وعقول الجمهور في أي مكان حول العالم."

وكانت ثلاثة مشاريع أفلام قد وصلت إلى القائمة النهائية للترشيح، وهي سيناريو فيلم “ساير الجنة” للمخرج الإماراتي سعيد سالمين المري، وسيناريو فيلم "سمكة الرمال" للمخرجة والممثلة السعودية عهد كامل، وسيناريو فيلم "الماي" لبوشهري. 

نشر