انطلاق مسابقة "ذا ريل دبي" ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي

منوعات
نشر
انطلاق مسابقة "ذا ريل دبي" ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي
6/6انطلاق مسابقة "ذا ريل دبي" ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي

جمهور يشاهد عروضاً للأفلام في المسابقة التي أقيمت على شاطئ جميرا بمدينة دبي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي الأحد، عن إطلاق مسابقة "ذا ريل دبي" للأفلام القصيرة.

وتشترط مسابقة الأفلام التي نظمت بالتعاون مع مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري وشركة سامسونغ تصوير جميع تلك الأفلام على أجهزة "سامسونج غالاكسي نوت 4".

وأشار القائمون على المهرجان إلى أن المسابقة تأتي من مبادرة "#MyDubai" التي أطلقها ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي حمدان بن محمد بن راشد، لربط زوار الإمارة ومغتربيها بمعالمها وثقافتها.

وذكر بيان صادر عن المهرجان، الأحد، بأنه سيتم اختيار ستة متنافسين في المرحلة النهائية، ومنحهم فرصة العمل مع مخرجين إماراتيين يشرفون عليهم خلال مرحلة الإنتاج.

وتعليقاً على إطلاق الجائزة، قال رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي؛ عبدالحميد جمعة: "تُظهر مبادرة #MyDubai أن كل تلك المعالم البارزة والأبراج الشاهقة وملامح المدنية بكل رونقها، إنما تحتضنها مدينة رائعة بتنوعها، ساحرة بتميزها، أما الشيء الأبرز، فهو أن كل منّا يرى جمالها بطريقته الخاصة، ونحن في مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يستقبل آلاف الزوار في كل عام من حول العالم، نستفيد من اسم دبي ومكانتها العالمية ونفاخر بذلك، ويسعدنا أن نتعاون لتقديم منصة أخرى تبرز شخصية دبي بعيون محبيها."

نشر