"مجلة نيويورك" تعتذر عن خبر مراهق جمع 72 مليون دولار.. محمد إسلام: اختلقت القصة

منوعات
نشر
"مجلة نيويورك" تعتذر عن خبر  مراهق جمع 72 مليون دولار.. محمد إسلام: اختلقت القصة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- اعتذرت "مجلة نيويورك" لقرائها بعد نشرها مزاعم مراهق أمريكي، من أصول آسيوية، عمره 17 عاما، بكسبه 72 مليون دولار عن طريق تداول الأسهم في البورصة، وهي قضية اتضح لاحقا أنها من نسج خيال المراهق.

ونشرت المجلة في عددها الصادر تحت عنوان "لهذه الأسباب أعشق نيويورك" قصة الشاب، محمد إسلام، ونجاحه في جمع ثروة هائلة عن طريق تداول الأسهم في أوقات الاستراحة بالمدرسة، وضجت وسائل الإعلام الاجتماعية بالقصة التي تلقفتها الصحف، ونشرتها صحيفة "نيويورك بوست" في صدارة صفحاتها.

وشكك كثير من مستخدمي المواقع الاجتماعية في صحة جمع المراهق الثروة الطائلة بهذه السهولة، وهي شكوك أكدها إسلام في مقابلة  أخرى مع صحيفة "نيويورك أوبزرفر" معترفا بأن الموضوع برمته كان من محض خياله .

وأكدت كاتبة المقالة بـ"مجلة نيويورك"، جيسيكا بريسلر، لـCNN Money أنه تم التدقيق بقيمة ممتلكات إسلام، وهو ما أكده بنفسه بأن إجمالي صافي ’ثروته‘ يتكون من 8 أرقام،" وأشارت المحررة الصحفية، التي ستنضم إلى قناة "بلومبيرغ" العام المقبل، إلى أن صياغة الخبر كانت تشككية ، منتقدة عنوانه الذي وصفته بـ"السطحي"، وأكدت أنها لم تصغه.

نشر