محلب يطالب بـ "أوسكار" لمصر .. وعادل إمام يدعو للوحدة ضد الإرهاب

منوعات
نشر
محلب يطالب بـ "أوسكار" لمصر .. وعادل إمام يدعو للوحدة ضد الإرهاب
الفنان الكوميدي المصري عادل إمام يصافح البابا ثواذوروس الثاني بابا الأقباط في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- طالب رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب فناني مصر بعمل إبداعي كبير يحصل على جائزة أوسكار، بحسب ما نقل عنه التلفزيون المصري، في حين اعتبر الفنان المصري عادل إمام أن مصر تمتلك مقومات دولة وأن الأزهر أظهرت دعمه للفن والإبداع.

محلب في كلمته بمؤتمر "الإبداع: مستقل مصر" التي بثها التلفزيون الرسمي طالب "مبدعي وفناني مصر والذين نالوا احترام هذا الشعب بعمل جديد وقوي لأن من حق هذا الشعب على مبدعيه ظهور عمل فني كبير يحصل على جائزة أوسكار، مثل حصول الأديب الكبير الراحل نجيب محفوظ على جائزة نوبل العالمية فنحن في حاجة إلى أوسكار ونستطيع تحقيق ذلك."

وأشار محلب إلى حاجة مصر إلى عمل كبير يوضح الحالة المصرية الان، وقال بأن الأغنية المصرية كانت دائما ترسم الأمل في لحظات اليأس وأعطت أملا في لحظات حين جمعت شعب مصر حول مشروع قومي مثل السد العالي. وأضاف أن المسرح المصري كان ينير ويعلم ويثقف جيلا بعد جيل والفيلم المصري كان سفيرنا في كل البلاد العربية بل والأفريقية أيضا.

وكشف محلب عن افتتاح المسرح القومي في القريب العاجل، مشيرا إلى أننا في مرحلة تتطلب الاصطفاف حتى وإن كانت أفكارنا مختلفة ولكن رؤيتنا واحدة من أجل بناء هذا الوطن مصر.

من جهته، قال الفنان عادل إمام رئيس شرف المؤتمر إن مصر تمتلك مقومات دولة عظمى يجب ان نحافظ عليها، مؤكدا أن وثيقة الأزهر أظهرت دعمها للفن والإبداع. وطالب إمام المصريين بأن يتوحدوا تحت راية واحدة وأن يكونوا يدا واحدة ضد الإرهاب.

نشر