مغردون رداً على الحكم ضد باسم يوسف: انتهى زمن الحرية وبقي زمن التطبيل

مغردون رداً على الحكم ضد باسم يوسف: انتهى زمن الحرية وبقي زمن التطبيل

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:24 (GMT +0400).
باسم يوسف يجيب على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نهاية برنامجه التلفزيوني "البرنامج"

باسم يوسف يجيب على أسئلة الصحفيين خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن نهاية برنامجه التلفزيوني "البرنامج"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أحدث الحكم الذي صدر في النزاع بين المذيع المصري الشهير باسم يوسف وشركة "كيوفوست" من جهة وقناة CBC من جهة أخرى، والذي قضى بالزام الجهة الأولى بتعويض قدره 100 مليون جنيه لصالح القناة، ضجة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد استنكر أصدقاء يوسف ومحبوه الحكم، وأطلقوا العنان لانتقاداتهم وتعليقاتهم حول ما جرى، كما أنشأوا أكثر من وسم على تويتر للتضامن معه، كان أبرزهم هاشتاغ #متضامن_مع_باسم_يوسف.

وكان يوسف قد قال في تغريدة الأحد عبر حسابه على تويتر أنه "تم الزج به في خلاف تحكيمي تجاري هو ليس طرفآ فيه يختص بإيقاف CBC للبرنامج وتوقيت، وأن تسريب الخبر مثير للتساؤل."

وأضاف فيما بعد في تغريدة أخرى: "تاخدوا الخمسين مليون اسياخ؟ جربوا تاخدوهم." 

يذكر أن باسم يوسف كان قد انتقل ببرنامج "البرنامج" الذي تم ايقافه في مصر إلى شبكة "MBC" وهو ما اعتبر إخلالاً بالتعاقد، وقد اعتبرت مصادر مقربة من طرفي النزاع إن الحكم في هذه القضية سيكون له تبعات مهمة للغاية على صعيد القنوات التلفزيونية فى مصر، بحسب ما ذكرت صحيفة الأهرام.

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت على تويتر:

فقد كتب @A7medSa3ed1996: "لما تعرفوا تخدوا من كل اللي سرقوا ونهبوا تيرليونات التيرليونات ابقوا تعالوا خدوا منه ١٠٠ مليون."

وقال @eng_kordy: "معلش اصل الهيئة و اللواء عبعاطي كفتة كانوا مزنوقين في 50 مليون علشان يجيبوا السلطات."

وغرّد @AlyaaGad قائلاً: "دافع عن مهنة الطب ضد نصابي الكفتة فعوقب بمكيدة. مثال على الدولة التي تطرد عقولها المفكرة من أجل حفنة من النصابين وفهلوية الواسطة."

أما @MouhamedAttia، فقال: "محاولات القضاء على باسم يوسف نهائيا بتغريمه ١٠٠ مليون جنيه هو تتويج لقمع حرية الإعلام ومطاردة صاحب كلمة الحق فى دولة السيسي."

وعلّق @HossamHossam899: "نفسي اسألك هو ايه شعورك بعد كل اللي بيحصلك لسا فخور بانك مصري؟طيب لسا مُصِر انك عاوز تعيش فيها؟احنا مش عاوزين غير الحق."

كما كتب @samisami128: "انتهى زمن الحرية وبقى زمن البوق والتطبيل."

وقال @hmeguid: #متضامن_مع_باسم_يوسف ضد الغباء والضلمة...فكر عتيق اوي بتاع مش عايزين نسمع الحقيقة علشان نعيش في الكذبة المريحة."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"IME","friendly_name":"مغردون رداً على الحكم ضد باسم يوسف: انتهى زمن الحرية وبقي زمن التطبيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/12/23","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}