وفاة المغني البريطاني جو كوكر عن 70 عاماً

منوعات
نشر
وفاة  المغني البريطاني جو كوكر عن 70 عاماً

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- توفي المغني البريطاني، جو كوكر، الذي سطع نجمه  قبل نصف قرن بأداء أغنية البيتلز، "بقليل من المساعدة من اصدقائي" (With A Little Help From My Friends)، عن سبعين عاماً، بعد صراع مع سرطان الرئة.

وبدأ كوكر مشواره مع ظهور فرقة "البيتلز" بالغناء في البارات العامة "بابز"  بإنجلترا، وانطلق في عالم النجومية بتأديته بصوته القوي الأجش،  مع فرقة "غريس باند" عام 1968، "بقليل من المساعدة من أصدقائي" لتحتل الأغنية قائمة الأغاني الأكثر مبيعا، ليشتهر باداء أغاني  "الروك" و"البلوز."

وحققت أغنيته ''Mad Dogs & Egnlishmen - "كلاب مسعورة ورجال إنجليز" نجاحا منقطع النظير في مطلع سبعينيات القرن الماضي، قبل انتقاله للإقامة في الولايات المتحدة.

ومن أجمل  أغانيه  "You are so Beautiful "أنت جميلة للغاية"  و"Up where We Belong" "في القمة  حيث ننتمي" في ديتو مع جينفر وارنس، واحتلت الأخيرة قائمة الأغاني الاكثر مبيعا بأمريكا في 1982، وحاز بها على جائزتي "غرامي" والأوسكار" عن أفضل أغنية أصلية.

ي من إدمان الكحول والمخدرات في فترة السبعينات  ما كان يؤدي لنسيانه مقاطع أغانيه، بحسب مقابلة أجراها مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية العام الماضي مضيفا: لو امتلكت الإرادة العقلية لأدرت ظهري لهذه المغريات.. لكن حينها لم توجد عيادات التأهيل النفسي، والمخدرات كانت متوفرة.. ما ان تنجذب لهذه الدوامة من الصعب للغاية الإفلات منها... استغرقت سنوات لأقلع عن الإدمان."

نشر