الحرية للقردة "ساندرا" بحكم قضائي غير مسبوق

الحرية للقردة "ساندرا" بحكم قضائي غير مسبوق

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 11:52 (GMT +0400).
القردة ساندرا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  في سابقة قضائية ، أقرت محكمة أرجنتينية بحق أنثى قرد من فصيلة الأورانغتان،  تعيش في حديقة للحيوانات في بوينوس آيرس منذ 20 عاماً، في العيش بحرية  في محمية.

وكانت الجمعية المهنية لمحاميي حقوق الحيوان أقامت الدعوى القضائية نيابة عن القردة ، وتدعى "ساندرا"  للمطالبة بإطلاق سراحها ونقلها إلى محمية في البرازيل تتمتع فيها بحرية جزئية أو تحت الإشراف.

وقضت "الغرفة الفيدرالية للنقض الجنائي" بالأرجنتين بأن "ساندرا" "كائنا ليس بشريا له حقوق معينة يمكنه تفعليها من خلال الإجراءات لقانونية" طبقا لأندريه غيل دومينغويز، محامي القردة، مضيفا أنه "حكم قضائي غير مسبوق."

وتابع: "لقد ثبت بان ساندرا وأمثالها في الأسر لم يفقدوا حريتهم فحسب، بل إمكانية العيش في محميات طبيعية، لقد ثبت كذلك تأثرهم ومعاناتهم في الأسر،  ما يسبب ضررا خطيرا وعميقا."

 وينظر  العلماء إلى قردة من فصيلة الشمبانزي، والغوريلا والأورانغتان  باعتبارها مشابهه للبشر من حيث القدرات على الفهم والأحاسيس."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحرية للقردة ساندرا بحكم قضائي غير مسبوق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/12/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}