قرارات مؤسس فيسبوك للعام الجديد... قراءة كتاب كل أسبوعين

قرارات مؤسس فيسبوك للعام الجديد... قراءة كتاب كل أسبوعين

منوعات
آخر تحديث الأحد, 04 يناير/كانون الثاني 2015; 01:39 (GMT +0400).
مؤسس فيسبوك

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- يُعرف عن مارك زوكربيرغ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبووك" بتعهداته الغريبة التي يقطعها على نفسه مع بداية كل عام، وكان حظ 2015 منها قراره بقراءة كتاب كل أسبوعين.

لذا لم يكن مستغربا تدشينه صفحة "عام للكتب" بموقعه الاجتماعي الأبرز، قوبلت باستحسان أكثر من 62 ألف شخص بعد 24 ساعة من إطلاق الصحفة كناد للقراءة، وذلك عقب دعوته الآخرين للانضمام إليه للقراءة والمطالعة، وفق تعهدات العام الجديد.

ودعا زوكربيرغ القراء للنقاش والمشاركة بنقاط محددة بعد قراءة كتاب، ويتضمن نادي القراء اختيار كتب مختلفة وقضايا معينة للنقاش، علما أن القرآن والانجيل من أبرز الكتب المقدسة التي طرحت للنقاش.

ويعرف مؤسس فيسبوك بقراراته الغريبة، التي يقطع على نفسه عهدا تنفيذها مع بداية كل عام، فقبل عامين قرر بأنه سيتعمد مقابلة شخص لا يعرفه كل يوم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قرارات مؤسس فيسبوك للعام الجديد... قراءة كتاب كل أسبوعين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}