بركوب "التيار النفاث".. طائرة بوينغ تقترب من سرعة الصوت

بركوب "التيار النفاث".. طائرة بوينغ تقترب من سرعة الصوت

تكنولوجيا
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 يناير/كانون الثاني 2015; 04:01 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- شارفت  سرعة طائرة بوينغ تجارية،  أثناء رحلة من نيويورك إلى لندن، الأربعاء،  سرعة الصوت بسبب رياح قوية قلصت زمن  الرحلة 90 دقيقة.

وقطعت  طائرة البوينغ  200-777 التابعة لـ"بريتيش أيرويز" الرحلة خلال 5 ساعات و16 دقيقة الأربعاء الماضي، بسرعة أرضية قدرها 1200 كيلومترا بالساعة - مقارنة بـ1224 كيلومترا بالساعة عند اختراق حاجز الصوت -  باتجاه تيار نفاث قوي بلغت سرعته 322 كيلومترا بالساعة.

وقال أليستر روزنشاين، طيار متقاعد لصحيفة "التلغراف" البريطانية، إن  مواكبة طائرة للتيار النفاث أمر شبيهة بالتزحلق،  مضيفا: " تدهشك السرعة التي تقودك بها."

وتستفيد معظم الرحلات الجوية العابرة للأطلسي من الأحوال الجوية،  بيد أن الرحلة "بي ايه 114" حطمت الرقم القياسي بالسرعة في تلك الرحلة من  مطار جون اف كيندي بنيويورك إلى مطار هيثرو بلندن 

ويذكر أن "الكونكورد" الطائرات الأسرع من الصوت التي كانت تشغلها "الخطوط الفرنسية" و"بريتيش أيرويز" فقط قبل إحالتها للتقاعد في 2003، قطعت عام 1996 رحلة بين نيويورك ولندن خلال 2 ساعة و53 دقيقة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بركوب التيار النفاث.. طائرة بوينغ تقترب من سرعة الصوت ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/01/12","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}