''صفحة مخزية بتاريخ العائلة".. أبناء مارتن لوثر كينغ "يتقاتلون" على مقتنياته

''صفحة مخزية بتاريخ العائلة".. أبناء مارتن لوثر كينغ "يتقاتلون" على مقتنياته

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 13 يناير/كانون الثاني 2015; 05:42 (GMT +0400).
مارتن لوثر كينغ يتلقى جائزة نوبل للسلام

مارتن لوثر كينغ يتلقى جائزة نوبل للسلام

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تنظر محكمة في مدينة أتلانتا الأمريكية، الثلاثاء، في آخر فصول معركة قضائية بين أبناء مارتن لوثر كينغ على اثنين من مقتنياته في نزاع عائلي مرير وصفته ابنته بـ"الصفحة المشينة في تاريخ عائلة" الأيقونة الأمريكي الذي أصبح رمزا للنضال في سبيل الحرية وحقوق والإنسان.

يقف أبناء كينغ، ديكستر كينغ، ومارتن لوثر كينغ الثالث، في مواجهة شقيقتهما، بيرنس كينغ،  في النزاع حول أهم مقتنياته وهما كتاب الانجيل، الذي أدى الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، اليمين الدستوري عليه إبان ولايته الثانية، بجانب جائزة نوبل للسلام، التي تلقاها الناشط الذي طالب بأنهاء التفرقة العنصرية ضد السود، عام 1964 "لحملته السلمية لإنهاء التمييز العنصري."

وتتهم بيرنس شقيقيها بمحاولة بيع المقتنيات، ووصفت النزاع القانوي القائم بـ"الصفحة المخزية في تاريخ عائلتنا."

وفي عام 2006، أفشلت مجموعة مجهولة محاولة لبيع وثائق أخرى للوثر كينغ من بينها كتب ومخطوطات و مسودات لخطبته الشهيرة "لدي حُلم" قبل بيعها بالمزاد العلني بدار "سوثبي" بمبلغ 30 مليون دولار.. ولم يتضح حتى اللحظة المبلغ الذي دفع لقاء المجموعة التي تعرض الآن في "كلية مورهاوس" بأتلانتا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"''صفحة مخزية بتاريخ العائلة.. أبناء مارتن لوثر كينغ يتقاتلون على مقتنياته ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}