بولندا تنظر بتسليم المخرج رومان بولانسكي المطلوب لأمريكا بتهمة "ممارسة الجنس مع قاصر"

منوعات
نشر
بولندا تنظر بتسليم المخرج رومان بولانسكي المطلوب لأمريكا بتهمة "ممارسة الجنس مع قاصر"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- طلب المدعي العام في بولندا من إحدى المحاكم الثلاثاء، النظر في تسليم المخرج السينمائي رومان بولانسكي، المطلوب في الولايات المتحدة الأمريكية بتهمة "إقامة علاقة جنسية مع قاصر" في سبعينيات القرن الماضي.

جاء طلب المدعي العام من المحكمة المحلية في "كراكو" بالنظر في القضية، بعد قرابة شهرين أجرتها السلطات البولندية مع المخرج البولندي، الحاصل على الجنسية الفرنسية، والبالغ من العمر 82 عاماً، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، انتهت بمغادرته.

وتلقت السلطات البولندية طلباً من نظيرتها الأمريكية بإلقاء القبض على بولانسكي، وأكد المتحدث باسم المدعي العام أنه تم إرسال الطلب إلى المحكمة، لافتاً إلى أن ذلك قد يفرض حجزاً مؤقتاً لا أكثر، وأضاف أن فريق الادعاء لم يجد مبرراً لاحتجازه بعد انتهاء التحقيق.

وكان المخرج السينمائي الشهير، الحائز على جائزة أوسكار عن فيلم The Pianist، قد اعترف بإقامة علاقة غير شرعية مع قاصر في الثالثة عشر من عمرها، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عام 1977، وكان في الـ44 من عمره آنذاك، ثم فر بعد ذلك إلى أوروبا.

وألقت السلطات السويسرية القبض على بولانسكي عام 2009، بناءً على طلب من أجهزة الأمن الأمريكية، وبعد صدور حكم بحقه في الولايات المتحدة، إلا أن سويسرا رفضت طلباً أمريكياً بتسليمه في العام التالي 2010، حيث لم يتضمن الطلب أي وثائق قانونية ذات علاقة بالقضية.

نشر