طياران يحطمان أرقاماً قياسية بقطع المحيط الهادئ بمنطاد هوائي خلال 6 أيام

طياران يحطمان أرقاماً قياسية بقطع المحيط الهادئ بمنطاد هوائي خلال 6 أيام

منوعات
آخر تحديث الأحد, 01 فبراير/شباط 2015; 06:16 (GMT +0400).
طياران يحلقان فوق المحيط الهادئ بمنطاد هوائي خلال ستة أيام

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رغم أن رحلتهم لن تكون مشابهة لرواية جولز فيرن" حول العالم في ثمانين يوماً" إلا أن الأمريكي تروي برادلي والروسي ليونيد تيوكتاييف صنعا التاريخ، الأحد بعبورهما المحيط الهادئ وبأرقام قياسية، باستعمال منطاد هوائي فقط.

وقطع كلاهما مسافة بلغت 10 آلاف و646 كيلومتر خلال 161 ساعة و17 دقيقة، أي حوالي ستة أيام، وبهذا فقد كسرا الرقم القياسي بأقل من ساعتين، بمنطادهما "Two Eagles".

وانطلق الطياران في المنطاد من اليابان ليصلا بعد ستة أيام إلى خليج المكسيك، ليهبطا في المياه، وتقلهما إحدى قوارب الصيد نحو اليابسة، وقد صورا تجربتهما في بث حي أظهر اقترابهما التدريجي من اليابسة.

وما يميز تجربتها، أمران تحقيق الطيارين لرقمين قياسيين والآخر تحليقهما في بالون يعمل بغاز الهيليوم فقط، دون أي حرارة تعمل على تمديد الغاز داخله.

أما الرقم القياسي الأول فكان فترة الطيران الأطول ببالون هوائي والذي بلغ سابقاً 137 ساعة من التحليق وخمس دقائق و50 ثانية، أما الرقم القياسي الثاني فهو مسافة التحليق الأطول التي قطعها بالون هوائي، وهو لقب بلغ عام 1981 ما يساوي 8 آلاف و382 كيلومتر.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"طياران يحطمان أرقاماً قياسية بقطع المحيط الهادئ بمنطاد هوائي خلال 6 أيام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/01","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}