ضجة على تويتر حول "منع" المرأة السعودية من قيادة السيارة في سويسرا

ضجة على تويتر حول "منع" المرأة السعودية من قيادة السيارة في سويسرا

من الشرق
آخر تحديث الأربعاء, 04 فبراير/شباط 2015; 04:53 (GMT +0400).
الناشطة السعودية منال الشريف تقود سيارتها في مدينة دبي بالامارات

الناشطة السعودية منال الشريف تقود سيارتها في مدينة دبي بالامارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أثارت أنباء عن اشتراط السلطات في سويسرا ضرورة امتلاك سائق السيارة رخصة القيادة الأصلية من بلده كي يستطيع القيادة، ضجة على تويتر، حيث أن هذا الأمر يحرم السعوديات من القيادة هناك.

وفقد نقلت صحيفة مكة عن السفير السعودي في مدينة بيرن السويسرية حازم كركتلي قوله، إن أنظمة المرور المحدثة في سويسرا تشترط للسماح بالقيادة ضرورة امتلاك السائح رخصة قيادة سارية المفعول من بلدة مترجمة، ولا يكتفى فقط برخصة القيادة الدولية.

وأنشأ النشطاء على موقع تويتر وسم #سويسرا_تمنع_قيادة_السعوديات ، وتباينت تعليقات المغردين حول الأمر، حيث انتقد البعض هذا القرار فيما أشار آخرون الى أن الأمر منطقي.

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت حول هذه القضية.

@Ahmed_moha_s: "السعوديه تسمح للأجنبيات الحضور في الملاعب وتمنع ذلك على السعوديات إن لم تُحتَرم في بلدك لن تُحترم خارجه."

@3badyZ: "البنات الي زعلانين على اساس كل صيف بجنيف اقول كيف مهرجان ابها."

@alQuraishiFahad: "السبب بعدم امتلاكها رخصه محلية وليس كما يكتب بهذا الهاشتاق ودائماً أوكد بان الرخصه الدولية ما منها فائدة."

@abdulazizswayg: "قرار حكيم ومدروس كيف تشارك دوليا وانت محليا ممنوع من المشاركة ؟"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضجة على تويتر حول منع المرأة السعودية من قيادة السيارة في سويسرا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}