ملكة جمال الكون .. "وسيط سلام" بمباحثات بين "فارك" المتمردة والحكومة الكولومبية

ملكة جمال الكون .. "وسيط سلام" بمباحثات بين "فارك" المتمردة والحكومة الكولومبية

منوعات
آخر تحديث الأحد, 08 فبراير/شباط 2015; 01:53 (GMT +0400).
تتويج فيغا باللقب

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  --  قد تلعب ملكة جمال الكون  الكولومبية دور "وسيط السلام" بعد دعوتها من جماعة "فارك" اليسارية المتمردة للمشاركة في مباحثات سلام تجريها مع الحكومة في كوبا.

ووجهت "فارك" الدعوة إلى بولينا فيغا، التي توجت جميلة جميلات الكون الشهر الماضي، دعوة المشاركة استجابة لرغبة أبدتها سابقا بحضور المباحثات، مضيفة في بيان نشر على موقعها الإلكتروني:  "نرحب برغبتك في السفر إلى كوبا للمساهمة بخدماتك لإحلال السلام والمصالحة بين الكولومبيين.. وندعوك في الوقت عينه للقيام بهذه الرحلة لحضور تطورات المفاوضات."

وحصلت فيغا، 22 عاما الطالبة بجامعة بوغوتا، على ملكة جمال الكون، التي أقيمت في مدينة ميامي الأمريكية الشهر الفائت، ورغم عدم ردها على الدعوة غير أن المتمردين شددوا على أهمية "مساهمتها القيمة" في المباحثات.

وقد تضع مباحثات السلام حدا لمواجهات بين "فارك" والحكومة الكولومبية استمرت زهاء نصف قرن، وواجهت مفاوضات السلام بين الطرفين عراقيل على مر السنوات، وتتهم الحكومة الجماعة اليسارية المتمردة بتنفيذ تفجيرات وعمليات قتل واختطاف، كما تصنفها الولايات المتحدة وأوروبا كمنظمة إرهابية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ملكة جمال الكون .. وسيط سلام بمباحثات بين فارك المتمردة والحكومة الكولومبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}