بالصور..هذا هو العناق الأفلاطوني..دون دوافع جنسية

منوعات
نشر
بالصور..هذا هو العناق الأفلاطوني..دون دوافع جنسية
8/8بالصور..هذا هو العناق الأفلاطوني..دون دوافع جنسية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- رغم أن مشاعر الوحدة واليأس سيطرت على الأمريكية كيمبرلي جنسن (47 عاماً) في كل أعياد الحب تقريباً، إلا أن هذه المشاعر السلبية قد تتحول لأمر ايجابي، إذ ستعانق شخصاً غريباً تماماً، في يوم عيد الحب السبت المقبل.

وستنضم جنسين إلى أكثر من مائة شخص للمشاركة في مهرجان "Cuddle Con" الأول من نوعه في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون الأمريكية.

وقالت جنسين: "لطالما كرهت عيد الحب، ولكن أتطلع حالياً إليه، وآمل بالحصول على عناق طويل."

ويُذكر، أن مهرجان "Cuddle Con" الذي يستمر لمدة 12 ساعة، يوفر عناقا أفلاطونيا وغير جنسي، وقد أطلقته الاختصاصية في العناق، ومؤسسة مشروع "احضني" سامنثا هيس، لتوفير ما تصفه بـ"الاتصال الأفلاطوني" للعملاء من خلال جلسات العناق.

ورأت فكرة هيس النور لبدء مشروع تجاري  للعناق في كانون الثاني/يناير العام 2013. وقالت هيس: "إذا كانت النساء يعانين من عدم وجود شريك في حياتهن، فهذا لا يعني أنهن لا يستحقن العناق والمحبة." 

من جهتها، قالت المشرفة على دراسة آثار العناق بين شخصين في الفترة التي تلي العلاقة الجنسية، ايمي مويز، إن "العناق غالباً ما يكون مرتبطا بالعلاقات العاطفية، ولكن يمكن ايجاده أيضاً في العلاقات الافلاطونية." وأوضحت مويز أن "العناق ليس مرتبطا فقط بالأمور الجنسية،" مضيفة أن "اللمس يعتبر وسيلة فعالة حتى يشعر الناس بالحميمية ويشبعوا رغبتهم بالانتماء والاتصال مع الآخرين، والمودة هي إحدى الطرق لفعل ذلك."

نشر