حقائق تنكشف في محاكمة قاتل أكبر قناصي أمريكا.. خمس طلقات واعترافه بـ "جنون" قاتله

منوعات
نشر
حقائق تنكشف في محاكمة قاتل أكبر قناصي أمريكا.. خمس طلقات واعترافه بـ "جنون" قاتله

تكساس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن محامي المتهم بقتل كريس كايل، بطل الكتاب الأكثر مبيعاً "American Sniper"، عن بدء محاكمته الأربعاء، مستعملاً رسالة نصية أرسلها كايل نفسه لإثبات جنون المتهم.

ويواجه إيدي راي راوث تهم قتل كايل وصديقه، تشاد ليتلفيلد، بإطلاق النار عليهما في جنوب غرب دالاس، بتاريخ 2 فبراير/شباط عام 2013، بعد اصطحابهما معه في سيارة كارل من نوع "بيك أب" بعيداً عن المدينة.

وقام كريس كايل بنقل رسالة نصية إلى صديقه الجالس بقربه، مشيراً إلى الراكب الثالث المتهم بقتلهم بأنه "مجنون لغاية"، بينما رد الآخر برسالة وهو جالس بجواره "احمني من الخلف."

وثبت بأن راوث قام بإطلاق النار على كايل خمس مرات، غي ظهره وجانب جيده وطلقة منها في رأسه، وأطلق النار على ليتلفيلد أربع مرات في الظهر، ومرة في يده ومرة في وجهه ورأسه، وفقاً لمحامي الادعاء.

ويأتي بدء المحاكمة بعد أسابيع من صدور الفيلم المبني على قصة حياة كايل، الذي كان يعمل بفرقة "سيلز" التابعة للبحرية الأمريكية، وتقول فرقته إنه أكثر قناصي أمريكا قتلاً، إذ تمكن من قتل 160 شخصاً تم توثيقهم في العراق، وجنى الفيلم المبني على قصة حياته أكثر نت 280 مليون دولار، وهي أكثر مبيعات لفيلم مبني على قصة حربية.

نشر