الفيلم "الساخن" المرتقب منذ عامين يخيب ظن نقاد السينما

الفيلم "الساخن" المرتقب منذ عامين يخيب ظن نقاد السينما

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 16 فبراير/شباط 2015; 10:19 (GMT +0400).
1:25

مهرجان برلين السينمائي المرموق يجذب مؤلفين محترمين وأكبر الممثلين ومشاهير هوليوود موفرا أفضل ما في السينما العالمية. ولكن بقدر ما يحاول الجميع الحفاظ على تركيزهم المهني.. هناك فيلم واحد يصعب تجاهله.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعد انتظار طويل للمعجبين برواية إي إل جيمس "Fifty Shades of Grey" للفيلم الذي ظهر في شاشات السينما في عيد الحب، السبت، أشار الكثيرون إلى أن الفيلم "المثير" لم يرق لحد التوقعات.

إذ خاب ظن الكثيرين ممن شاهدوا الفيلم وانتقدوا الضجة التي ثارت حوله، وأظهر عدد من النقاد آراءهم حول عرض الفيلم وطريقة النص، إذ أثار إعجاب معظمهم كيفية كتابة النص بعيداً عن التفاصيل الجنسية التي سردتها الرواية.

وتتمحور أحداث القصة حول الفتاة البريئة الطالبة أناستيجا ستيل، واتي تقابل رجل أعمال ملياردير شاب، كريتيان غري، ليأخذا في رحلة مبنية على السيطرة أو الإخضاع الجنسية، والتي عرضتها الكاتبة بكل التفاصيل.

حيث أشار كينيث توران من صحيفة "Los Angeles Times" إلى أن: "الفيلم وبكل الأحوال أفضل من سرد الرواية للأحداث،" إلا أنه لم يستلطف حذف الفيلم للحوار الداخلي الذي يمر في بال الشخصيات، والذي ورد في الرواية.

وقالت ليزا شوارتزبوم من "Entertainment Weekly" إن: "سيناريو الفيلم عرض بطريقة أفضل من صياغة الرواية ذاتها، وأنه يعرض الفكرة الأساسية من الفيلم بشكل راق."

وأضاف إي أو سكوت من "New York Times" بأن: "الفيلم يختلط بالكوميديا الرومانسية والميلودراما، وهنالك أمر واحد لن يصل إليه هذا الفيلم، فهو لن يعرض الفكرة التي تتمحور حولها الرواية، الإباحية."

وأيد عدد من النقاد، من "Chicago Tribune" و "Vanity Fair" فكرة واحدة هي أن رواية "Fifty Shades of Grey" والفيلم المبني على قصتها، متناسقان مع الفكرة العامة للسلسلة الروائية والفيلمية "Twilight"، بأن شخصية الفتاة البريئة تنقاد نحو عالم مظلم وغامض. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الفيلم الساخن المرتقب منذ عامين يخيب ظن نقاد السينما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}