سعدالدين الهلالي يثير الجدل من جديد: عيد فالنتاين سنة حسنة ولصاحبها أجر إلى يوم القيامة

منوعات
نشر
سعدالدين الهلالي يثير الجدل من جديد: عيد فالنتاين سنة حسنة ولصاحبها أجر إلى يوم القيامة

القاهرة، مصر (CNN) -- أثار سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، من جديد الجدل بتصريحاته حول قضايا دينية، إذ أشاد بعيد الحب "فالنتاين" واصفا إياه بأنه أصبح "سنة حسنة" يؤجر عليها صاحبها، بخلاف آراء العديد من رجال الدين الذين يحرمون تلك المناسبة، ما أدى لجدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواقف الهلالي جاءت في مداخلة هاتفية عبر برنامج على قناة اليوم" تطرق فيه إلى القضية قائلا إن هناك مناسبات للمشاعر الإيجابية والإنسانية مضيفا: "فكرة عيد الأم التي يجبر فيها الإنسان على مصالحة أمه وحماته وكذلك عيد الحب الذي يفكر فيه الزوج بمصالحة زوجته أو الخطيب بمصالحة خطيبته."

وأضاف الهلالي، المعروف بآراء مثيرة للجدل تحدث في بعضها عن الكحول وشبّه في أخرى بعض أركان السلطة في مصر بالأنبياء: "كل هذه الأفكار الإنسانية التي يمكن أن تقدم لتحقيق معنى الإنسانية علينا أن نشكر صاحبها وأن نقول له أن من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة.. هل هذا أفضل أم أولئك الذين يقتلون ويذبحون؟"

وعلق "أحرار مصر 25" بالقول: "سعد الدين الهلالي: من صنع عيد الحب يجب شكره وسيجزيه الله يوم القيامه.. طب ربنا يحشرك معاه بقي" أما "رابطة محبي الإخوان" فعلق بالقول: "سعد الدين الهلالي هو الوريث الأول للشيخ طنطاوي صاحب الثلاثية المشهورة حلال حلال حلال."

نشر