بعد رفع أسعار السجائر بمصر.. مغردون يسخرون: "ده له علاقة بمحاربة الإخوان؟ وآخرون: ربع حشيش أوفر

بعد رفع أسعار السجائر بمصر.. مغردون يسخرون: "ده له علاقة بمحاربة الإخوان؟ وآخرون: ربع حشيش أوفر

مصر
آخر تحديث الثلاثاء, 24 فبراير/شباط 2015; 05:28 (GMT +0400).
 زيادة أسعار السجائر في مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كعادتهم.. لم يدَع المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي قرار زيادة أسعار السجائر يمر مرور الكرام، حيث تناول جزء كبير منهم الموضوع بسخرية، كما انتقد آخرون القرار من ناحية اقتصادية.

وكان قد صدر قرار رئاسي في مصر بزيادة الضرائب على مبيعات السجائر، وهي ثاني زيادة تقر على تلك السلعة منذ يونيو 2014، بحسب بوابة الأهرام.

وقد قالت شركة "الشرقية للدخان"، المحتكر الوحيد للسجائر فى مصر، إنها سترفع الأسعار بموجب القرار بقيمة تتراوح ما بين 0.5 جنيه إلى 1.5 جنيه.

وقد برز على موقعي فيسبوك وتويتر العديد من التعليقات والصور، فيما يلي أبرزها: 

فقد قال @_Lostinadream_: "وعلى كده زيادة أسعار السجائر ده ليه علاقة بمحاربة الإرهاب ومحاربة تنظيم الإخوان الفشيخ!"

أما @Shokeir فكتب: "الناس اللي ماعندهاش مشكلة في زيادة اسعار السجائر لأنها مابتدخنش وبتطالب بزيادة اكبر.. تفرق ايه عن الناس اللي بتغير رأيها حسب مصلحتها؟"

وقالت @Ayaamostafaa: "اسعار السجائر بعد الضريبة الجديدة.. الواحد يروح يشتري ربع حشيش اوفر من علبتين مالبورو"

تعليق آخر من @maigouda جاء فيه: "ارتفاع اسعار السجائر تاني..الفكرة انها مش بتزيد لوحدها وتسيب باقي السلع في حالها طلع كله بيزيد سوا."

وعلقت @miss14tweety قائلة: "انا مش هستظرف يعنى ياريت كمان بعد رفع اسعار السجائر يرفع اسعار المعسل بجميع أنواعه و يفرض ضرائب وكمان اسعار الخمور و البيرة محلي و مستورد."

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل  الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد رفع أسعار السجائر بمصر.. مغردون يسخرون: ده له علاقة بمحاربة الإخوان؟ وآخرون: ربع حشيش أوفر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment","entertainment:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}