أسطورة سلسلة "Star Trek" يفارق الحياة بعمر 83 عاماً

أسطورة سلسلة "Star Trek" يفارق الحياة بعمر 83 عاماً

منوعات
نُشر يوم الجمعة, 27 فبراير/شباط 2015; 10:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:09 (GMT +0400).
أسطورة سلسلة "Star Trek" يفارق الحياة بعمر 83 عاماً

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكدت وسائل إعلام أمريكية وفاة الممثل، ليونارد نيموي، الجمعة بعمر بلغ 83 عاماً، وبعد صراعه مع مرض عضال، وفقاً لما نقلته هذه الوسائل من زوجة الممثل.

وقالت زوجة الممثل الراحل، سوزان نيموي، إنه توفي بسبب تفاقم الانسداد الرئوي المزمن لديه

واشتهر نيموي على مدى أجيال بدور الضابط "سبوك" في سلسلة "Star Trek" أو "رحلة النجوم"، ويمتد مشاور نيموي الفغني على مدى ستة عقود، تضمن عروضاً مسرحياً ونجم برامج تلفزيونية ونجوميته في عدد من الأفلام التي ضربت شباك التذاكر في هوليوود، منها فيلم "Three Men and a Baby" عام 1987، كما كان يهوى الغناء ونشر كتاب بالشعر، وكان مصوراً محترفاً.

لكن دور "سبوك" كان ملازماً لنيموي طوال سيرته المهنية، حتى أنه كان يرى بأن الأيام التي ارتدى فيها الأذنين الخاصتين بالشخصية، كان "مميزة"، ونشر سيرة حياته عام 1975 بعنوان "لست سبوك"، إلا أنه عاود نشرها بعد 20 عاماً بعنوان: "أنا سبوك"، واشتهر بعبارة تقولها شخصيته بالمسلسل "لتعش عمراً طويلاً ومزدهراً"، بحركة يده المميزة (الظاهرة في الصورة )، بالإنجليزية : "Long Live and Prosper" والتي كان يختصرها بـ "LLAP" في تغريداته.

ومن الحقائق بحياة نيموي ما يلي:

  • ولد في بوسطن بأمريكا في 26 مارس/آذار عام 1931، ورحل إلى الساحل الغربي بأمريكا بعمر 18 عاماً.
  • لم يتجاوز دور "سبوك" إلا ثلاثة مواسم من سلسلة "رحلة النجوم"، وأتى الموسم الثالث بعد ضغط من الجمهور.
  • لفت أنظار المنتجين إليه عام 1964 في أحد العروض التي قدم فيها دوراً لملازم في البحرية الأمريكية.
  • كان 1250 دولاراً عن كل حلقة من "رحلة النجوم" في الموسم الأول، وفقاً لكوقع " Internet Movie Database".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أسطورة سلسلة Star Trek يفارق الحياة بعمر 83 عاماً","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/02/27","rs_flag":"prod","section":["entertainment",""],"template_type":"adbp:content",}