وجهته هي غايانا ووجد نفسه في غويانيا البرازيلية.. مطبات تشابه الأسماء وأخطاء شركات الطيران

وجهته هي غايانا ووجد نفسه في غويانيا البرازيلية.. مطبات تشابه الأسماء وأخطاء شركات الطيران

منوعات
آخر تحديث السبت, 28 فبراير/شباط 2015; 12:49 (GMT +0400).
خريطة توضح المسافة بين وجهة الطالب والمدينة التي انتهى إليها

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- وجد الطالب الغاني، إيمانويل أكوماني، الذي كان بطريقه لدراسة الطب في جهورية غايانا على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية، نفسه في مدينة غويانيا البرازيلية لالتباس وقعت فيه شركة الطيران، ليضاف إلى قائمة طويلة من المسافرين انتهت عطلاتهم بكابوس لتشابه أسماء وجهات السفر.

وبدأت محنة أكوماني بعدم وجود رحلة مباشرة من بلاده إلى غايانا، فاضطر للسفر إلى مينة ساو باولو البرازيلية كترانزيت وشراء تذكرة طيران إلى وجهته النهائية من هناك.

واكتشف لدى وصوله بأنه في مدينة "غويانيا البرازيلية، وتبعد قرابة 3 آلاف كيلومتر عن وجهته الأصلية غايانا، وهي دولة بالكاريبي تجاور سورينام وفنزويلا والبرازيل.

وتكلفت شركة الطيران بتوفير تذكرة جديدة له بعد إقامته لمدة أسبوع في غويانيا، وتعتبر واقعة أكوماني الأخيرة بسلسلة حوادث التباس انتهت بمسافرين في وجهات تختلف تماما عن مقصدهم، وإليكم بعض منها:

  • اعتزم طبيب الأسنان الأمريكي، إيدوار غامسون وصديقته قضاء بعد الوقت في مدينة غرانادا الإسبانية ليجدا نفسيهما متجهين إلى  جزيرة غيرنادا بالكاريبي وهما بالجو.
  • انتهت رحلة الزوجين تريت فو وزوجته ساندي فالديفيسي من لوس أنجلوس إلى مدينة دكار في السنغال في عاصمة بنغلاديش دكا، واكتشف الزوجان الخطأ أثناء مواصلة رحلتهما على  الخطوط التركية بعد توقف في مدينة استانبول.
  • ووجدت  الأمريكية، ماريا نفييس، 85 عاما، نفسها في مدينة "بيتسبراه" ببنسلفانيا رغم أن وجهتها هي مدينة فورت مايرز بفلوريدا، وهو الحادثة الثانية من نوعها تقع لها خلال عامين، عندما اشترت تذكرة إلى مدينة نيوأوليانز بلويزيانا، لينتهي بها المطاف في تامبا بفلوريدا، وعقبت ابنها ساخرا على التكرار: "قد تحدث مرة واحدة، ولكن مرتين وللشخص ذاته، ذلك مثل أن تصيب صاعقة شخص ما مرتان وفي نفس المكان."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وجهته هي غايانا ووجد نفسه في غويانيا البرازيلية.. مطبات تشابه الأسماء وأخطاء شركات الطيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/02/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}