حول حملة "نحن نقف ضد التحرش الجنسي، ماذا عنك؟" على موقع CNN بالعربية

حول حملة "نحن نقف ضد التحرش الجنسي، ماذا عنك؟" على موقع CNN بالعربية

يوم المرأة العالمي
آخر تحديث الخميس, 05 مارس/آذار 2015; 07:11 (GMT +0400).
حملة "نحن نقف ضد التحرش الجنسي، ماذا عنك؟"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لا يخفى على أحد هذه الأيام انتشار ظاهرة التحرش الجنسي بالنساء، وهي المشكلة التي لا تنحصر بالمجتمعات العربية فحسب، بل تمتد إلى مجتمعات آسيوية، وأوروبية، وأمريكية. وهناك الكثير من الحوادث الفردية التي أثارت الرأي العام، وعصفت بالمجتمعات على أرض الواقع وعلى أرض وسائل التواصل الاجتماعي، غير أنها ما تلبث أن تهدأ، وينساها العالم، لتعود وتشتعل من جديد بمجرد سقوط ضحية جديدة.

ويعتبر الكثير من المثقفين والعاملين في مجال حقوق الإنسان والمرأة بشكل خاص أن الجهل هو العدو الأساسي للإنسان في أي مجتمع، وأنه بعدم معرفة المرأة لحقوقها، أو الرجل بحدوده وواجبته، ستبقى النساء في المجتمع فريسة سهلة لأي محاولة للتحرش أو الاستغلال. ومن هنا، جاءت الرغبة في زيادة الوعي بهذه الظاهرة، والتعرف إلى رأي مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بها، والطرق التي يمكن أن تؤدي إلى الحد منها.

وبمناسبة يوم المرأة العالمي في 8 مارس/آذار، يطلق موقع CNN بالعربية هذه الحملة، التي تحمل عنوان "أنا ضد التحرش الجنسي، ماذا عنك؟" لتعبر عن رأي معارضي هذه الظاهرة، ولتوحيد الجهود من أجل خلق نقاش إلكتروني اجتماعي يسعى لزيادة الوعي بها. كذلك، سينشر موقع CNN بالعربية سلسلة من المواضيع من البلدان العربية التي تسلط الضوء على وضع المرأة احتفاءً بمناسبة يوم المراة العالمي، فضلاً عن استطلاعات لرأي الجمهور حول النساء الملهمات في ميادين السياسة، والإعلام، والفن، وحقوق الإنسان.

نرحب، من خلال حسابات الموقع على وسائل التواصل الاجتماعي، بجميع الآراء، والمشاركات، والصور، والفيديوهات، التي ستساعد حملتنا في الوصول إلى أهدافها، والتي ندرجها تاليا:

  1. خلق نقاش مستمر ومتواصل حول ظاهرة التحرش الجنسي.
  2. إثارة تساؤلات عدة حول مسببات التحرش الجنسي، وأبرز الحلول للحد منها.
  3. التعرف إلى وجهات النظر المختلفة بشأن انتشار هذه الظاهرة في المجتمعات العربية والغربية.
  4. الاستماع إلى الخبرات والقصص الشخصية ذات العلاقة بهذه الظاهرة، ومحاولة تلمس طرق جديدة لخلق الدعم لضحيات هذه الظاهرة.

ساهم معنا في هذه الحملة الإنسانية عبر وسم #CNNArabic4Women، وشاركنا الطريقة التي تسعى من خلالها إلى الحد من انتشار هذه الظاهرة، هل هي بزيادة الوعي، أم بدعم حملات مشابهة، أم بإقامة نشاطات توعوية وتربوية في مجتمعك المحلي؟

بانتظار مشاركاتكم!

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حول حملة نحن نقف ضد التحرش الجنسي، ماذا عنك؟ على موقع CNN بالعربية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}