علي جمعة: مصر تطبق الشريعة واللي مش عاجبه يروح السعودية

علي جمعة: مصر تطبق الشريعة واللي مش عاجبه يروح السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 08 مارس/آذار 2015; 02:46 (GMT +0400).
لقطة من البرنامج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أكد مفتى مصر السابق، علي جمعة، أن مصر تطبيق الشريعة الإسلامية، ومن حق الحاكم الالتزام بمذهب فقهي محدد من مذاهب الأئمة الأربعة في صياغة قوانين الدولة.

وقال جمعة، في برنامج "الله أعلم"، الذي تبثه قناة "سي بي سي"، ردا على مزاعم عدم تطبيق مصر  الشريعة: ''أنا بتعجب من اللي بيقول إحنا ما ما بنطبقش الشرع.. وبقول له لا يا حبيبي إحنا بنطبقه.. شرع إيه اللي احنا ما بنطبقوش، هيقولي لا فين قطع يد السارق؟"

وتابع: "هاقوله السعودية بتقطع يد السارق ما تروح تقعد هناك."

وأردف: نحن نطبق الشريعة بفهم معين بمذهب معين, وفي السعودية يطبق بفهم معين.. ومن يرتضي بفقه السعودية فيمكنه أن يعيش فيها.. طيب سيد قطب بيقول إن السعودية مش مسلمة."  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"علي جمعة: مصر تطبق الشريعة واللي مش عاجبه يروح السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}