بعد إحالتها للمحاكمة بتهمة "إهانة" علم مصر.. الراقصة صافيناز تفاجئ متابعيها بصورة بلباس راهبة

الراقصة صافيناز تفاجئ متابعيها على فيسبوك بصورتها بلباس راهبة ومتابعون يردون: ماذا عن بالصور القديمة

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 10 مارس/آذار 2015; 11:54 (GMT +0400).
بعد إحالتها للمحاكمة بتهمة "إهانة" علم مصر.. الراقصة صافيناز تفاجئ متابعيها بصورة بلباس راهبة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- فاجأت الراقصة صافيناز متابعيها على موقع للتواصل الاجتماعي بصورة لها وهي ترتدي لباس الراهبات، مما أثار الجدل، خاصةً وأن نشر هذه الصورة تزامن مع إحالتها إلى إحدى المحاكم في مصر، بتهمة "إهانة" العلم المصري.

وذكر تلفزيون "النيل" أن نيابة "العجوزة"، بمدينة الجيزة، قررت إحالة الراقصة الأرمينية صوفينار، والشهيرة باسم صافيناز، إلى محكمة الجنح، لمحاكمتها بتهمة "إهانة العلم المصري"، خلال إحياء إحدى حفلاتها في مدينة "العين السخنة" على ساحل البحر الأحمر.

وأشارت الفضائية الرسمية إلى أن قرار النيابة جاء على خلفية بلاغ تقدمت به سيدة أعمال، ومالكة أحد الفنادق الشهيرة بمنطقة "المهندسين"، بمدينة الجيزة أيضاً، تتهم فيه الراقصة صافيناز بـ"إهانة العلم المصر"، بعد قيامها بارتداء بدلة رقص على هيئة علم مصر.

تزامن قرار النيابة مع الجدل الذي أثارته صورة جديدة نشرتها الراقصة على صفحتها على موقع "فيسبوك" وهي ترتدي ثياب راهبة، وكتبت إلى جانب الصورة "عطشت نفسي إلى الله"، الأمر الذي أثار الكثير من تعليقات النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد سخر البعض من الصورة، فيما كان للبعض الآخر رأيه الخاص، حيث كتب مصطفى محمد: "يا جماعة ماينفعش كدا، دول ناس ليهم عقيدتهم ونحترمها وماينفعش نسخر منها."

وعلق بوب إسلام قائلاً: حتى الدين يستهزؤون به"، فيما سأل أحمد الكيلاني: "الصور القديمة نعمل فيها أيه؟"

علماً بأن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد إحالتها للمحاكمة بتهمة إهانة علم مصر.. الراقصة صافيناز تفاجئ متابعيها بصورة بلباس راهبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}