بالصور..حصان في لندن يعرف بيانات السوق مباشرة من البورصة

منوعات
نشر
بالصور..حصان في لندن يعرف بيانات السوق مباشرة من البورصة
8/8بالصور..حصان في لندن يعرف بيانات السوق مباشرة من البورصة

عامل ينظف أحد تماثيل الفروسية في "هايد بارك كورنير" في لندن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يقدم مشروع "لندن فورث بلينث" الفني دائماً لمسة عصرية مثيرة للجدل، للمعالم التقليدية حول ميدان "ترافالغار" في العاصمة البريطانية لندن.

أما أحدث عرض فهو تمثال الحصان "غيفت هورس"، والذي نُصب في شمال غرب ميدان "ترافالغار،" والذي يجسد العلاقة بين السلطة والمال والتاريخ، وفقا للمنظمين.

وكشف عن التمثال رئيس بلدية لندن بوريس جونسون. وصنع الفنان الألماني هانز هاك التمثال الذي يجسد حصاناً من الهيكل العظمي مصنوع من مادة البرونز، ولُف على قدم الحصان اليسرى شريط إلكتروني يظهر بيانات السوق مباشرة من بورصة لندن.

وقال جونسون إن "تمثال غيفت هورس يدل على العلاقة المذهلة بين الفن والتجارة،" آملاً أن "يحفز التمثال نقاشاً أكبر، كما غيره من الأعمال الفنية التي نُصبت على القاعدة في الميدان."

ويبلغ ارتفاع التمثال 13 قدماً. واعتبره البعض بمثابة "تعليق ساخر" على تمثال الفروسية التابع للملك وليام الرابع والذي كان من المقرر أو يوضح على الناصية منذ أكثر من 150 عاماً.

ويُذكر أن ميدان "ترافالغار" يعتبر واحداً من المعالم الأكثر شهرة في لندن، ويحظى بشعبية السياح. وقد أطلقت التسمية على الميدان بعد الانتصار البحري البريطاني ضد الفرنسيين في العام 1805.

نشر