الأمير البريطاني "كابتن هاري ويلز" يعلن تخليه عن الحياة العسكرية

الأمير البريطاني "كابتن هاري ويلز" يعلن تخليه عن الحياة العسكرية

منوعات
آخر تحديث الثلاثاء, 17 مارس/آذار 2015; 04:22 (GMT +0400).
صورة ارشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- يستعد الأمير هاري لطي صفحة العسكرية بإعلانه، الثلاثاء، أنه سيغادر الجيش البريطاني في يونيو/حزيران المقبل، بعد قرابة عقد في الخدمة العسكرية قضى بعضها بالقتال في أفغانستان.

وقال هاري، في بيان: "التخلي عن العسكرية قرار صعبا للغاية.. التجارب التي اكتسبتها خلال السنوات العشر الأخيرة ستظل مع إلى نهاية العمر."

وبدأ الأمير، الذي عرف بلقب "كاتبن هاري ويلز" المشتق من لقبه الملكي "الأمير هنري أوف ويلز" حياته العسكرية، عقب التخرج من كلية ساندهيرست العسكرية في 2005، وخدم مرتين في أفغانستان، رقي إلى رتبة نقيب عام 2011، وهو كوماندور مؤهل لمروحيات الأباتشي المقاتلة.

وسيقوم الأمير، وهو الرابع في ترتيب ولاية العرش البريطاني، بقضاء شهرين آخرين ملتحقا بوحدات عسكرية مختلفة تابعة للجيش الأسترالي في قواعدها في داروين، وبيرث وسيدني، قبل خلع البزة العسكرية وتحوله للحياة المدنية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأمير البريطاني كابتن هاري ويلز يعلن تخليه عن الحياة العسكرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}