سحب غلاف "الفتاة الوطواط" بعد ضجة في تويتر حول "محتوى عنيف"

سحب غلاف بعد ضجة في تويتر حول "محتوى عنيف"

منوعات
آخر تحديث الأربعاء, 18 مارس/آذار 2015; 10:47 (GMT +0400).
سحب غلاف بعد ضجة في تويتر حول "محتوى عنيف"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أحدثت صورة لغلاف مجلة مصورة جدلاً حول إحدى أعظم اللحظات في تاريخ أبطال هذه المجلات، لكن ضجة أثيرت حولها في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما أسماه المستخدمون بـ"المحتوى العنيف" مما أدى إلى سحب الغلاف.

إذ قامت شركة "DC Comics" المسؤولة عن عدد من أكبر شخصيات الأبطال الخارقين بسحب صورة غلاف العدد رقم 14 من مجلة "القتاة الوطواط" أو "Batgirl" بعد ظهور وسم "#changethecover" الذي بدأ الجمعة عند كشف الغلاف.

ويظهر الغلاف صورة لشخصية "جوكر" الشريرة، وهو يمسك بالفتاة التي تعمل مع الرجل الوطواط وهي مشوهة في وجهها بابتسامة "جوكر" الشهيرة، ويمسك بها حاملاً مسدساً، وسحب الغلاف رغم أنه ليس الغلاف الأساسي المحدد للعدد، أي أن عدداً محدداً من المحلات التجارية ستظهر المجلة بهذه الصورة، والذي خصص للاحتفال بالذكرى الـ 75 لأحد أشهر الأشرار في عالم المجلات المصورة.

وأحيى هذا اغلاف قصة شخصية "Batgirl"، باسم باربرا، التي بدأت في القصة الكلاسيكية "The Killing Joke"، عندما قام جوكر باختطاف باربرا وتعذيبها، وكان هنالك حديث عن التحرش الجنسي بها، لتظل في كرسي متحرك لعدة سنوات ويعمل القائمون على المجلة بإعادة تغيير قصتها عام 2011 لتتمكن من المشي وتستعيد قوتها لتصبح الفتاة الوطواطة، التي تساعد "باتمان" في مهماته.

لكن الكثيرين قاموا بانتقاد توجه الناس إلى تغيير هذا الغلاف الذي روى قصة باربرا على مدى 25 عاماً، إلا أن شركة "DC Comics" (التي تملكها "Time Warner" التي تملك أيضاً CNN) أوضحت بأنها سحبت الغلاف بناء على طلب من الرسام ألبيركويك، وأصدرت بياناً قالت فيه إن: "الشركة تقف إلى جانب فريقها الإبداعي، لكن التهديد بالعنف والتحرش هما أمران خاطئان، ولا يتوجب أبداً أن تكون جزءاً من الكتب المخصصة للتسلية أو متوفرة بشكل طبيعي بالمجتمع."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سحب غلاف الفتاة الوطواط بعد ضجة في تويتر حول محتوى عنيف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}