إعلامي مصري لشريحة من المصريين: استحموا كل يوم ويشبه رائحتهم بالسردين

إعلامي مصري لشريحة من المصريين: استحموا كل يوم ويشبه رائحتهم بالسردين

منوعات
آخر تحديث الخميس, 19 مارس/آذار 2015; 10:49 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أحدث مذيع البرامج المصري تامر أمين، جلبة عندما ظهر في برنامجه "من الآخر" عبر قناة روتانا مصرية، الأربعاء، طالباً من المصريين الحفاظ على نظافتهم، ومشبهاً رائحة البعض بالسردين.

"في شريحة أو فئة من المصريين، لا تهتم بمظهرها، ولا تهتم بالنظافة العامة"، وأضاف بقوله: "إن مصر تتغير هل نحن سنتغير؟ هل ستبقى أيها المواطن بهذا الشكل؟" معلقاً على صورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن مصري في ملابسه الداخلية وهو يقف على شرفة في مشروع "العاصمة" الجديد في المصر.

وأضاف أمين بقوله: "أنا مدايقني شكل المصريين، مش الشكل الخلقة طبعاً، أنا بتكلم عن الشكل يعني الهندام والمظهر، بصراحة متدايق، إحنا آخر ناس بنفكر في شكلنا، ولو سمحتوا قبل ما تشتموا وقبل ما تهاجموني، إللي بقوله ده ليس له علاقة، والله، لا بالغنى ولا بالفقر، ده له علاقة بالنظافة وبالحس.."

وأضاف: "عمركوا شفتوا مذيع بقلوكوا لو سمحتوا استحوا كل يوم؟ أنا بقولوكوا استحموا كل يوم.. والله إنها مهمة والله إنها بتفرق والله ده جزء من إنه بلدنا تتقدم وتتطور.."

وقال أمين أيضاً: "حنشتغل بنظافة وحنتعامل بنظافة وحنحب بعض أكتر مش لما التنين مصريين يقابلوا بعض بالحضن يعملوا كده ويوقولوا أعوذ بالله، كأنه فتح علبة سردين في وشه."

وتباينت التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فمنهم من أيد أمين في رأيه ومنهم من انتقد أسلوبه في إيصال المعلومة، من هذه التعليقات:

"@tamerse ": "الناس دى بتاخد مرتبات علشان يحرقوا دمنا بس."

"ibrahen ": "كلامه جاء بطريقة إستفزارية وغير لائقة بالشعب المصري ، وحتى لو قلنا أن المصريين قاموا بالإستحمام بشكل يومي لفاضت شبكة الصرف الصحي الغير مؤهلة . التطور والتقدم كل متكامل وليست جزء محصور في الإستحمام فقط . أنتم المصريين رفضوا أكبر علامة على التقدم والرقي وهو صندوق الإنتخابات وقبلتوا الإنقلاب عليها . هذا ما يجب أن تعودوا له  قبل الإستحمام ."

"@bariq_alsaef" :"بكرة يجيكم السيسي: طال عمرك تدّيني كام مليار واستحمى...! مليار إيه ياراجل طب متخليهم أربعة طال عمرك..!"

"zouhr ayad": "كلام سليم من أراد أن يعرف حقيقة النظافة عند المصريين يشاهد فديوهات محلات الطعام ."

"Hatem Elshakh": "وانت مالك خليك في حالك يا عم النظيف ."

"فارس الفارس": "الجو ملوث في القاهره ولابد من استخدام الصابون في غسل اليدين لان هذا بعد توفيق الله يكون حمايه لك من انتقال الفيروسات الى جسمك."

وعلقت "mena momo" بالإنجليزية عبر يوتيوب بقولها: "لقد تحولت إلى رجل يتسبب بالإهانة مع آراء غير مناسبة"، وأضافت: "إنك لا تركز على القضايا الهامة."

علما أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إعلامي مصري لشريحة من المصريين: استحموا كل يوم ويشبه رائحتهم بالسردين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/03/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}