صورة طفلة بحاوية قمامة تثير غضب المغردين في السعودية.. وملتقطها يعتذر

صورة طفلة بحاوية قمامة تثير غضب المغردين بالسعودية

منوعات
آخر تحديث يوم الاثنين, 06 ابريل/نيسان 2015; 04:26 (GMT +0400).
صورة طفلة بحاوية قمامة تثير غضب المغردين في السعودية.. وملتقطها يعتذر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قدّم الشاب الذي نشر صورة لطفلة تجلس داخل حاوية قمامة في السعودية، اعتذاره منها ومن الوسط الرياضي السعودي ونادي الاتحاد خاصة، قائلاً إنه لم يقصد إهانة النادي وإنما بعض الأشخاص بعد خسارة ناديهم أمام النصر.

وقال فيصل حافظ في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "اعتذار رسمي لطفلتي التي غلطت بحقها، وأشكر كل من وقف معايا، وكل من غلط بحقي، الله حسيب رقيب وأنا مسامحه".

وكانت الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، وقيل في البداية إنها لطفل، قد أثارت غضب الكثير من النشطاء الذين عبّروا عن استيائهم الشديد من ملتقطها.

وقد أنشأ المغردون أكثر من وسم على تويتر، أبدوا من خلاله تعاطفهم مع الطفلة وطالبوا بحل لهذه الظاهرة، كما علّق آخرون على تصرف الشاب حيث قال بعضهم إنه لا يدري حجم الكارثة التي اقترفها.

من ناحية أخرى، فربّ ضارة تكون نافعة بحسب ما قال أحدهم، فقد أعلن سائق الراليات السعودي، يزيد محمد الراجحي، عن مساعدة للطفلة قائلاً: "أعلن عن تبرعي بخمسين الف ريال للطفل الرجل الذي لم يتجه للحرام واتجه للحلال للبحث عن لقمه العيش من يدلني عليه؟"

وفيما يلي بعض التعليقات التي وردت على تويتر:

فقد قال @Saud_4444: "ربما الشخص الذي اخطأ وتصوّر عند القمامه كان الله قد ساقه ليصل الرزق الى ذلك الطفل..."

وكتب @fahad12244: "هذه الصورة جمعت النظافه داخل القمامة والنجاسة خارجها."

وعلق @Faiisal_1985 قائلا: "أوقفوا التعصب تتوقف العنصرية.. كثير تحصلهم ينبشوا.. هؤلاء بحاجة لمشروع ينتشلهم من القمامة إلى الكرامة."

أما @3jBi فقال: "هذه العينات موجودة منذ زمن، الذي تغير أنهم أصبحوا لا يخجلون من تصوير قبحهم وقذارتهم ونشرها."

@AwalAlnas كتب: "من يسخر من أقدار الناس، لابد يعلم أن مسخّر الاقدار قادر على إبدال الاماكن."

وغرّد @robaawi قائلا: "لا حول ولا قوة الا بالله.. هذا مراهق لا يعي حجم ما اقترفه من كارثة ضد نفسه وأهله وإنسانيته، وهو ضحية لإنعدام التوعية ..!"

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صورة طفلة بحاوية قمامة تثير غضب المغردين في السعودية.. وملتقطها يعتذر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}