هل سيودع العالم لعبة "باربي" قريبا؟

هل سيودع العالم لعبة "باربي" قريبا؟

منوعات
آخر تحديث الجمعة, 17 ابريل/نيسان 2015; 06:08 (GMT +0400).
هل تختفي لعبة باربي من الأسواق قريبا؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  أنباء عدة تم تداولها حول نية شركة "بكسار" الأمريكية لإنتاج الرسوم المتحركة إطلاق النسخة الرابعة من فيلم "حكاية لعبة،" ولكن حتى يكون الفيلم واقعيا ومتماشيا مع آخر التطورات العالمية، يجب على الفيلم التخلص من كل من: باربي، وكين، وهاتف فيشر برايس الصغير.

فقد أشارت إحصاءات حول مبيعات هذه الألعاب الثلاثة إلى انخفاض الطلب عليها، فقد انخفض الطلب على باربي بنسبة 16 في المائة عام 2014.

ويرجع المراقبون والمختصون بعالم ألعاب الأطفال السبب في هذا الانخفاض إلى تحول الأطفال من اللعب "اليدوي" إلى اللعب "الإلكتروني"، فهم يقبلون على الألعاب الموجودة في الأجهزة اللوحية والكمبيوتر.

ومؤخرا، تطمح شركة "ماتيل"، التي تصنع باربي، في إطلاق نسخة من اللعبة يمكنها تسجيل الأصوات والاتصال بشبكة الإنترنت.

غير أن مشكلة لعبة باربي ليست فقط في كونها "غير إلكترونية،" ولكن عدم ارتباطها بشخصية سينمائية شهيرة، فالملاحظ هذه الأيام أن معظم الألعاب الناجحة تكون مرتبطة بأفلام حققت مشاهدات واسعة.

لذا تقف شركة "ماتيل" أمام خيارين: إما التفكير بألعاب أكثر جاذبية للجيل الحالي، أو التعاون مع شركات إعلامية وسينمائية من أجل إنتاج أفلام تزيد من شهرة باربي وجاذبيتها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"Entertainment_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل سيودع العالم لعبة باربي قريبا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/04/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["entertainment"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}